25/9/2006

قرر اليوم قاضي التحقيق حليمة حيدر الموافقة على اخلاء سبيل كل من محمود عيسى الناشط في حزب اعمل الشيوعي – خليل حسين القيادي في تيار الستقبل الكردي – سليمان الشمر عضو حزب العمال الثوري , وذلك بكفالة وقدرها 1000 ليرة سورية ” ما يعادل 20 دولار امريكي ”

ويذكر انه منذ ايام رفض قاضي الاحالة الافراج عن المعتقلين الثلاثة مما حدا بالمحامين الاستئناف لقاضي التحقيق ” حليمة ” التي وافقت على اخلاء سبيلهم , ومن الجدير بالذكر انها هي التي وافقت على اخلاء سبيل محفوض .

يذكر ان عيسى وحسين وشمر قد اعتقلوا في ايار ” مايو ” الماضي على خلفية توقيعهم على اعلان بيروت -دمشق , دمشق – بيروت والذي وقعه حوالي 134 مثقف سوري دعا الى تصحيح العلاقات اللنانية السورية وترسيم الحدود بين البلدين وتبادل العلاقات الدبلوماسية بينهما. اعتقل منهم عشرة اشخاص ليصار الافراج عن ثمانية منهم تباعاً .

الافراج عن هؤلاء يعني ان محاكمتهم لن تتوقف وانما ستستمر وهم طلقاء علما انه لم يتحدد جلسة لمحاكتهم او محاكمة من اطلق من الثمانية حتى الان .

من جانب اخر تم تاجيل محاكمة فاتح جاموس اليوم الى الاثنين القادم 2-10-2006 لعدم حضور جاموس الى المحكمة بسبب تعمد السلطات القضائية بعدم توجيه مذكرة احضار له .

اخيرا : علمت المنظمة الوطنية ان الوضع الصحي للمعتقل ” عبدو خلف ولو ” قد تفاقم وساءت حالته وهو الان بحالة صحية غير مستقرة , وتطالب المنظمة بالافراج عنه لاسباب صحية على الاقل .

مجلس الادارة