7/4/2008

يعلم فرع بنزرت للجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين الرأي العام أن مسلسل الإيقافات والاختطاف في الطريق العام بدون موجب قانوني ما زال متواصلا في مدينة بنزرت من طرف أعوان الأمن بالزي المدني وانخرط في الآونة الأخيرة أعوان أمن بالدرجات النارية في مثل هذه العمليات .

وفي هذا السياق تم يوم الجمعة 04/04/2008 على الساعة 11و30 دقيقة اختطاف الشاب اسماعيل بالكاهية المولود في 18/03/1989 و ذلك من أمام المعهد الذي يدرس فيه وهو تلميذ في السنة السابعة علوم تجريبية، وبقي رهن الإيقاف إلى ما بعد التاسعة ليلا ثم أعيد اختطافه في الساعة التاسعة صباحا من الغد السبت 05/04/2008 و ذلك بواسطة ثلاثة أعوان أمن بالزي المدني و هم كل من المدعو نبيل بن جامع و خليل أما العون الثالث فهو يقطن بحي العمال جرزونة ، و قد كانوا على متن سيارة مكتراة .

والشاب اسماعيل بالكاهية يشكو من قصور كلوي ويتبع حمية خاصة ويتناول دواء خاصا بصفة منتظمة ويخضع الى تحاليل دورية.

كما قام البوليس السياسي يوم الجمعة 04/04/2008 باختطاف الشاب نزار الجميعي (المولود في 18/06/1982 وهو عامل يومي) من أمام جامع التوبة بعين مريم ببنزرت و ذلك إثر صلاة المغرب و قد تعرض الى التعنيف من طرف أعوان أمن بالزي المدني على مرأى و مسمع من المارة كما حجزت دراجته وأوقف أخوه الأصغر أحمد مدة ساعة وأثناء التحقيق معه استعمل معه

العنف اللفظي.

ويوم السبت 05/04/2008 على الساعة 7 والنصف صباحا وقع اختطاف رضوان بن عيسى المولود في 28/02/1989 من محل سكناه وهو طالب في علوم التمريض .

والجدير بالذكر أن الشابين رضوان بن عيسى ونزار الجميعي المذكورين أعلاه قد صدر ضدهما حكما بسنة مع تأجيل التنفيذ في القضية عدد 14936 بالمحكمة الابتدائية بتونس يوم الخميس 03/04/2008 بمعية الشاب حمزة العوالي.

وفي نفس اليوم أوقف الشاب محمد البحري إثر صلاة الصبح من مقهى مجاور لمحل سكناه. والشاب محمد البحري في العشرين من عمره يزاول تعليمه بمعهد التكوين المهني بماطر وتجدر الملاحظة أنه تعرض قبل إيقافه بأيام إلى الهرسلة إذ جلب إلى مركز الأمن وأجبر على إمضاء التزام بعدم أداء صلاة الصبح في المسجد.

وكذلك وقع إيقاف الشاب باشر السعيداني وتم تسريحه بعد حين مع حجز بطاقة تعريفه الوطنية .

وأمام إنكار مركز الأمن الوطني ببنزرت (بوقطفة) معرفة مصير الشبان الأربعة المختطفين لدى سؤال العائلات خلال الأيام الثلاثة الماضية ، قامت عائلاتهم بتنظيم اعتصام أمام المركز و ذلك بحضور و مساندة أعضاء فرع بنزرت للجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين و نشطاء آخرين من المجتمع المدني بالجهة .

وبعد خمس ساعات من الاعتصام انسحبت العائلات والنشطاء المساندين لهم على وعود من لدن مدير إقليم الأمن ببنزرت ورئيس منطقة الأمن ببنزرت أن الشبان الموقفين سيتم سراحهم في الساعات القادمة وهو ما تم فعلا في حدود الساعة الخامسة بعد الظهر.

وفرع بنزرت للجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين إذ يتابع عن كثب ما يحدث من حملات اعتقال في صفوف الشباب المتدين وانخراط الشرطة بالزي الرسمي في ملاحقة الشباب بالدراجات النارية كما حدث للشاب محجوب الدوزاني قبل أيام والشاب محمد بوجمعة اليوم، فإنه يدعو السلطات المعنية بالكف عن الاعتقالات العشوائية والإيقافات غيرالقانونية.

عن فـرع بنزرت
عثمان الجميلي