3/10/2009

يتابع المرصد التونسي للحقوق والحريات النقابية بانشغال كبير الحملة المتواصلة لاحالة مجموعة من النقابيين في صفاقس على لجنة النظام الجهوية وأخر ضحايا هذه الجملة النقابية نعمة النصيري من نقابة العدلية وحسن المسلمي من نقابة التجهيز ومحمد المثلوثي من نقابة المالية و ذلك على خلفية مساندة هؤلاء النقابيين لزملائهم من نقابيي التعليم الثانوي بصفاقس الذين وقعت إحالتهم على لجنة النظام الجهوية قبل فترة .

إن المرصد يعتبر أن هذه الحملة جريمة في حق العمل النقابي وهي تمثل استهدافا للعمل النقابي الديمقراطي ولحرية التعبير وحق الاختلاف ولهذا يعبر المرصد عن إدانته المطلقة لهذه الحملة وعن تضامنه اللامشروط مع جميع نقابيي صفاقس المحالين على لجنة النظام وهو يضع كل علاقاته وإمكانياته تحت تصرف هؤلاء النقابيين وهو على استعداد لتبني حملة وطنية ودولية مضادة لإيقاف هذا النزيف بحق نقابيين نزهاء افنوا حياتهم في خدمة القضايا العمالية العادلة .

ان المرصد يأمل أن تتوقف هذه الحملة وان يفتح حوار صريح وشفاف بين جميع النقابيين لمعالجة كل المشاكل العالقة حفاظا على الوحدة النقابية وعدم الزج بالعمل النقابي في صراعات جانبية .

جميعا من اجل التصدي للانتهاكات ضد العمال والنقابيين.
جميعا من اجل فرض الحقوق والحريات النقابية.

المرصد فضاء نقابي مستقل ديمقراطي وهو مفتوح امام جميع النقابين بدون استثناء ويمكن التواصل مع المرصد على العنوان الالكتروني التالي :
http://marced.maktoobblog.com
عن المرصد
المنسق
محمد العيادي