8/4/2008

علمت الجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين أن عشرات من النشطاء الحقوقيين ببنزرت إعتصموا كامل ليلة الإثنين وصباح الثلاثاء أمام مركز الأمن الوطني ببنزرت ( مركز بوقطفة) يناشدون السلطات الأمنية الكشف عن مصير الناشط الحقوقي عضو الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان – فرع بنزرت، السيد علي الوسلاتي المختطف من قبل أعوان أمن بالزي المدني بعد ظهر يوم الإثنين . وقد تمسكت السلطات الأمنية ممثلة في شخص (رئيس منطقة أمن بنزرت ثم مدير إقليم أمن بنزرت) بإنكارها أي معرفة بموضوع السيد علي الوسلاتي والوجهة التي حُوّل إليها. ولم يبلغ إلى علم الحقوقيين المعتصمين أن صديقهم في حالة إيقاف وتم إحالته على المحكمة الإبتدائية ببنزرت و أصدر وكيل الجمهورية في حقه بطاقة إيداع، إلا في حدود الساعة الحادية عشر من صبيحة هذا اليوم، الثلاثاء ، حيث تحولوا لمساندته وتعرضوا في حرم المحكمة، على أيدي أعوان الأمن السياسي والأمن العام في الزي الرسمي، إلى التعنيف والتهديد بالإعتقال.

والسيد علي الوسلاتي الذي تجاوز العقد الخامس من عمره ، ناشط حقوقي معروف بمدينة بنزرت ومن أكثرالمدافعين عن شباب ولاية بنزرت الذين يتعرضون منذ قانون 10 ديسمبر إلى حملات الإعتقال والملاحقة وهو صديق للجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين وفرعها ببنزرت .

والجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين إذ تستنكر ما يتعرّض له نشطاء حقوق الإنسان من تضيقات وتعنيف وعقاب على خلفية مواقفهم ومناهضتهم لجميع أشكال الإنتهاكات الحقوقية ، فإنها تدعو وزير الداخلية إلى التدخل السريع وإطلاق سراح السيد علي الوسلاتي فوراً . كما تحمّل الجمعية مسؤولية السلطات الأمنية المحلية في ما أقدمت عليه من خروقات بدأًً من إختطاف المواطنين فإستخدام العنف ضد النشطاء الحقوقيين ثم معاقبتهم على خلفيات كيدية معدة سلفاً .

عن الهيئة المديرة