18/9/2005

افاد محامي نادي الاسير الفلسطيني فهمي العويوي ان الاسير يعقوب ابو عصب من سكان القدس والمعتقل في سجن المسكوبية قد اصابه التسمم بسبب تناوله وجبة غذاء فاسدة قدمها له السجانون، وقد اصاب الاسير المذكور التسمم اثناء التحقيق معه وفي غرفة المحقق بعد ان احضر له الطعام.

وقال المحامي انه وبعد 40 دقيقة من تناول الغذاء الفاسد اخذ الاسير ابو عصب يصرخ من شدة الالم في بطنه واخذ يتقيأ واصابه اسهال شديد…وقد اقرّ طبيب عيادة المسكوبية بعد فحصه انه اصيب بالتسمم.

وافاد الاسير ادهم محمود ابو رحمة 20 سنة من رام الله ان ادارة سجن المسكوبية قطعت الكهرباء عن الزنازين وتم تعطيل المكيف الموجود بالزنازين، وبما ان الاسير المذكور يعاني من ضيق في التنفس فأصيب نتيجة قطع المكيف بآلام شديدة وازمة صدرية واخذ يضع انفه وفمه تحت شق الباب من اجل التنفس.

من جهة اخرى نقل الاسير نضال رجا حزبون من بيت لحم المعتقل في المسكوبية الى المستشفى حيث اجريت له صورة اشعة بخصوص معاناته من مشكلة الحصوة في الكلى، وهو بحاجة الى متابعة صحية وتقديم العلاج.

ووصف الاسير عايد خليل حوشية من بيت لحم اوضاع الزنازين في المسكوبية بالسيئة جدا وقال ان مساحة الزنزانة ضيقة جداً ولا تتعدى 2×2.5 متر يضعون فيها خمس اسرى، ولا توجد في الزنزانة مغسلة ويضطر الاسرى الى شرب الماء من الدوش وقال ان الحمام صغير ويتواجد في منتصف الزنزانة، وعلى الرغم من مطالبة الاسرى بنقلهم الى زنازين اوسع الا انه يرفض طلبهم تحت ادعاء وجود اكتظاظ داخل السجون في الوقت الحاضر.

نادي الاسير الفلسطيني