19/9/2006

اغتال مسلحون مجهولون مراسل قناة بغداد الفضائية يوم الاحد الماضي وسط مدينة الرمادي .

ادارة قناة بغداد الفضائية ابلغت مرصد الحريات الصحفية ان مراسلهم احمد رياض الكربولي استشهد ، بعد ان امطره ستة مسلحون مجهولوا الهوية بالرصاص قرب احد مساجد المدينة ،ثم لاذو بالفرار ، وقد استخدموا لتنفيذ عمليتهم سيارتين نوع اوبل بحسب شهود عيان في منطقة الحادث .

واضافت ادارة القناة ان الزميل احمد رياض الكربولي ، سبق وان تم اعتراضه من قبل مسلحيين هددوه بالقتل ما لم يترك العمل في قناة بغداد الفضائية حتى انهم اقتحموا منزله في احدى المرات وهددوه بالقتل وقاموا بسرقة اجهزته الصحفية .

يذكر ان الشهيد الصحفي الكربولي الذي يبلغ من العمر (25) ، كان قد باشر اول عمل صحفي له مع انطلاق بث قناة بغداد الفضائية التابعة للحزب الاسلامي .

وفي الوقت الذي يندد فيه مرصد الحريات الصحفية بعملية اغتيال الشهيد احمد رياض الكربولى ، يجد المرصد ،ان الغاية من تصفية الصحفيين بصورة عامة والصحفيين العاملين في المناطق الساخنة بصورة خاصة هي محاولة واضحة لاخفاء حقائق ما يحدث في تلك المناطق عن الرائ العام .

ويذكر مرصد الحريات الصحفية الحكومة العراقية وكافة المنظمات الدولية بواجبها و التزاماتها تجاه صحفيي العراق الذين باتوا يسقطون الواحد تلو الاخر دون رادع او رقيب .

مرصد الحريات الصحفية منظمة مستقلة ، مقرها بغداد ، تعنى بالدفاع عن الصحفيين والحريات الصحفية. موقع المرصد www.jfoiraq.org

مرصد الحريات الصحفية
www.jfoiraq.org