10/5/2007

اغتال مسلحون مجهولون يوم امس الاربعاء الصحفي رعد مطشرمسلم وثلاثة ممن كانوا معه جنوب غرب مدينة كركوك . احد الزملاء من مؤسسة (الرعد الاعلامية) ابلغ مرصد الحريات الصحفية ، ان زميلهم رعد مطشر مسلم الذي يدير مؤسستهم الاعلامية ، قتل وسائقه وقربين له ، عندما اعترضهم مسلحون مجهولون جنوب غرب مدينة كركوك وتحديدا في منطقة الرشاد .

وكانت وسائل الاعلام و وكالات الانباء ، قد نقلت عن مصادر في الشرطة العراقية ، ان الصحفي رعد مطشر قتل وثلاثة من الصحفيين العاملين في مؤسسته ، وهذا ما نفاه الزميل في مؤسسة الرعد ، موضحا ان الاشخاص الذين قتلوا مع زميله المطشر كانوا اثنين من اقاربه وهم عماد عبد الرزاق العبيدي و نبراس عبد الرزاق العبيدي وهم اخوة لزوجة المطشر، وعقيل عبد القادر الذي يعمل في احد الفنادق المملوكه للمطشر ، مؤكدا ان الهجوم قامت به مجموعة مسلحة تستقل سيارة نوع اوبل دون لوحات و تقل اربعة اشخاص ، اعترضت طريقهم عندما كان المطشر يروم زيارة احد اقاربه ، وامطروهم بوابل من الرصاص ما اداى مقتلهم في الحال .

الزميل رعد مطشر هو احد ابرز الصحفيين و الكتاب في العراق ، وهو يبلغ من العمر (43 عاما) و كان قد حصل على العديد من الجوائز التخصصية في مجال الكتابة والصحافة ، وتولى رئاسة العديد من الصحف العراقية ، كان اخرها صحيفة (العراق غدا) الاسبوعية ، التي تصدر في كركوك عن مؤسسة (الرعد الاعلامية) التي أسسها المطشر، قبل اربعة اعوام ، وهو عضو في الكثير من المنظمات المحلية والدولية .

مرصد الحريات الصحفية يدين مقتل الصحفي رعد المطشر ، ويعرب عن قلقه الشديد لما يتعرض له الصحفيون ومؤسساتهم الاعلامية في العراق .

مرصد الحريات الصحفية (JFO) منظمة مستقلة ، مقرها بغداد ، تعنى بالدفاع عن الصحفيين والحريات الصحفية. الموقع الالكتروني للمرصد www.jfoiraq.org