6/4/2005

افتتح مركز غزة للحقوق والقانون في قاعة وزارة شؤون الأسرى والمحررين بمدينة غزة، الدورة التدريبية المتميزة الثالثة حول استقلال القضاء للقيادات الشابة في الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا.

وقال محمد عفانة منسق المشروع في مركز غزة للحقوق والقانون، أن هذه الدورة التدريبية المتميزة الثالثة (وهي الدورة الرابعة عشر في المشروع)، التي تأتي ضمن مشروع التربية المدنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان للقيادات الشابة في الأحزاب السياسية العاملة في قطاع غزة. وقال عفانة أن المشروع الذي بدأ العمل به منذ يناير كانون ثاني 2004، استهدف (247) قيادي حزبي في كلاً من حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا.

وذكر عفانة أن مثل هذه الدورات التدريبية تهدف إلى تعزيز أسس بناء المجتمع المدني الديمقراطي والمساهمة بتقوية الأحزاب الفلسطيني، وتنمية قدرات الفئات المستهدفة بإكسابهم معارف واتجاهات ديمقراطية تساهم في التأثير وتغيير أنظمة الأحزاب السياسية الإدارية التقليدية.

وأضاف أن الدورة التدريبية الحالية تستهدف (20) متدرب من قيادات الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا، كما ذكر عفانة أنه سوف يعطى المتدربين موضوعات في ( مفهوم استقلال القضاء، صفات القاضي، المحاكم ودرجاتها وأنواعها، حق اللجوء للقضاء، حقوق الإنسان واستقلال القضاء، و موضوعات أخرى ذات علاقة بتعزيز مبدأ استقلال القضاء.) خلال اثني عشرة يوماً بشكل متواصل بواقع (36) ساعة تدريبية.

انتهى