26/4/2006

تمكن محامي نادي الاسير الفلسطيني رائد محاميد بعد ظهر اليوم الاربعاء الموافق 26/4/2006 من لقاء الاسير السعودي عبد الرحمن محمد علي موسى العطيوي سكان مدينة طابوق السعودية والبالغ من العمر 36 سنة والقابع في مستشفى سجن الرملة.

وقال الاسير العطيوي انه وقبل اعتقاله كان موجوداً في سورية لمدة 14 يوم من اجل علاج اسنانه لأن التكلفة في السعودية اقل من المملكة العربية السعودية، ثم توجه الى مصر لمدة 13 يوم ومن سيناء دخل الحدود الاسرائيلية تسللاً وتم اعتقاله على يد الجيش الاسرائيلي.

بعد اعتقاله بتاريخ 5/3/2005 صدر بحقه حكم 3 شهور بتهمة دخوله اسرائيل بدون تصريح وقد انهى محكوميته في سجن معتسياهو/الرملة، وصدر بحقه امر تسفير من البلاد بعد انتهاء محكوميته.

واضاف الاسير اثناء لقائه المحامي انه يطلب اللجوء السياسي الى أي دولة اوروبية ولا يرغب في الرجوع الى المملكة العربية السعودية تحت أي ظرف من الظروف.

كما وافاد بأنه خاض اضراب عن الطعام ثلاث مرات، المرة الاولى مدة 28 يوم في شهر 5/2005، والمرة الثانية 75 يوم قبل شهر رمضان سنة 2005، والمرة الثالثة مدة 75 يوم حيث فك الاضراب قبل شهر. وكان السبب وراء خوضه اضراب عن الطعام في جميع المرات المطالبة باللجوء السياسي والانساني لدولة اوروبية.

وقد ذكر بأن الدول الاوروبية رفضت استقباله والامم المتحدة تتابع ملفه بخصوص اللجوء السياسي وفق ما افاد. وقال ان هدف دخوله إلى إسرائيل كان بهدف اللجوء الإنساني، حيث كان يواجه في السعودية مشاكل إنسانية وسياسية.