19/7/2006

افادت الاسيرة امنة منى ممثلت الاسيرات في سجن تلموند للبنات اثناء لقاءها لمحامية نادي الاسير حنان الخطيب ان الاسيرات يتعرضن الى عقوبات صارمة وضغط شديد من قبل ادارة السجن منذ اسر الجنود الاسرائيليين في غزة وفي جنوب لبنان.

وقالت امنة ان الادارة تعاقب الاسيرات بغرامات مالية باهظة لاتفه الاسباب وتقوم السجانات بالصراخ والشتائم والمسبات على الاسيرات طوال الوقت. واضافت ان جميع الاسيرات معاقبات بمنع الزيارة منذ عملية اسر الجنود. وقالت ان الادارة وقبل 9 ايام عاقبت 4 اسيرات بمنع زيارة اهاليهن مدة شهرين وغرامات مالية باهظة بحجة ان البنات لم يسرن مع السجانة وقت العدد.

كما افادت امنة ان الاسيرات يعانين من الاهمال الطبي المتعمد من قبل ادارة السجن وان هناك حالات كثيرة بحاجة لنقل الى المستفيات مثل حالة الاسيرة عبير عمرو التي تعاني من التهاب في الاذن وترفض ادارة السجن تقديم العلاج لها. وقالت ان الاسيرات حرمن 9 ايام من الفورة بحجة ان مدير السجن كان في اجازة.

واضافت آمنة ان جميع محطات التلفزيون الفضائية اوقفت باستثناء محطة اسرائيل العبرية وذلك منذ اسر الجنود الاسرائيليين في غزة وجنوب لبنان.

من ناحية اخرى تمكن محامي نادي الاسير مأمون الحشيم من لقاء الاسيرتين شرين محمد خليل ونفين خليل عبد الله دقة سكان بيت لحم والمعتقلات منذ تاريخ 5/7/2006 والقابعات في معتقل تحقيق المسكوبية في القدس. وقد ذكرن انهن تعرضن لتحقيق قاسي لمدة 8 ايام متواصلة تخلله شتائم ومسبات بذيئة وتعرضن للشبح والضرب المبرح.

نادي الأسير الفلسطيني
الضفة الغربية