14/12/2006

يتعرض الاسير جمال فراج سكان مخيم الدهيشة والمحكوم بالسجن الاداري المتجدد الى معاملة قاسية منذ اكثر من 22 يوماً على اثر عملية قمع قامت بها ادارة السجون بحق عدد من اسرى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجن النقب، وقد تم على اثر هذه العملية نقل عدد منهم من سجن النقب الى عزل سجن بئر السبع.

وقال فراج اثناء لقاءه محامي نادي الاسير فواز الشلودي ان ادارة سجن النقب قامت قبل 22 يوما بقمع ونقل عدد من اسرى الجبهة الشعبية القابعين في السجن وبشكل تعسفي ودون ابداء أي سبب الى عزل سجن بئر السبع، واضاف ان الاسرى ايمن مبروك ومحمد ابو عون موجودين معه بنفس القسم ويتعرضون لمعاملة قاسية من قبل ادارة السجن والسجانين.

يعاني الاسير فراج من مرض السكري وهو بحاجة الى متابعة طبية دائمة والى طعام خاص وهذه الامور غير متوفرة في قسم العزل، كما يتعرض الى اهمال من قبل السجانين المشرفين على هذا القسم وبالرغم من وجوده في هذا القسم منذ اكثر من 22 يوماً الا ان السجانين لم يزودوه بملعقة للاكل رغم مطالبته السجانين يومياً تزويده بملعقة حتى يتمكن من الاكل بشكل سليم. كما ان السجانين لم يزودوه بشفرة للحلاقة حيث يماطلون في تقديم الخدمات الاساسية له ولغيره من الاسرى في قسم العزل.

يوجد معه اسير واحد فقط في الغرفة التي يقبع بها، حيث انه بكل غرفة يوجد اسيرين، وهم دائماً مع بعضهم البعض ولا يسمح لهم الاختلاط مع الاخرين، حتى عند اخراجهم الى ساحة النزهة يخرجون مع بعضهم لمدة 45 دقيقة وهم مقيدي الايدي والارجل بالاغلال الحديدية.

وقد ابلغ فراج المحامي الشلودي انه يوجد معهم بنفس القسم سجناء مدنيين يهود وعرب ودائماً يقومون بتوجيه الشتائم النابية اليهم مما يزيد من الضغط النفسي عليهم.

في عزله، لا يوجد أي وسية اتصال مع العالم الخارجي وفقط يبقى طوال الوقت محدق بشاشة التلفاز. وقد اشتكى فراج من قيام السجانين بمصادرة ادوات القرطاسية الخاصة به، وقال انه كان يقوم بتأليف كتاب داخل السجن ولكن عند نقله الى العزل تم مصادرة جميع الدفاتر وادوات الكتابة منه ولم يسمح له باستكمال كتاباته، حتى انه متخوف من عدم اعادتها اليه.

يعاني الاسير من نقص في الملابس وقد منع من ادخال الكثير من الملابس التي كانت بحوزته بسجن النقب بحجة انها ليست وفقاً للمواصفات المطلوبة داخل هذا السجن.

وعن الطعام المقدم له، قال الاسير لحسن الحظ ان الاسير الذي يشاركه في الغرفة يوجد له رقم كنتينا، حيث يقوم شريكه بشراء الكنتينا ويساعد الاسير جمال بهذا الامر. ولا يسمح لهم بمساعدة الاسرى الاخرين الذين ليس بحوزتهم حساب مما يضطر هؤلاء الاسرى الاعتماد بشكل كلي على طعام السجن السيء كماً ونوعاً.

نادي الاسير الفلسطيني
الوحدة الاعلامية
الضفة الغربية