10/1/2007

التقت محامية نادي الاسير الفلسطيني شرين ناصر بالاسير محمد منتصر توفيق ابو زيد سكان بيت لحم، 17 سنة، القابع في مستشفى هداسا عين كارم منذ تاريخ 4/1/2007 أي منذ تاريخ اصابته واعتقاله على يد جنود الاحتلال.

وقالت المحامية ناصر انها توجهت لزيارة الاسير في مستشفى هداسا الساعة الرابعة عصراً بتاريخ 7/1/2007 وقامت بالسؤال عنه في قسم العناية المكثفة الا ان المسؤولين في هذا القسم اعلموها انه نقل الى قسم العظام في الطابق الثاني، بعد ذلك توجهت الى قسم العظام وقامت بالسؤال عنه فتبين انه يقبع في غرفة رقم 12، فتوجهت مباشرة الى الغرفة وقالت انه يوجد عليه اثنين من الحرس الاسرائيلي وقالت لهم انه تريد لقاء الاسير بعد ان عرّفت بنفسها الا ان احد الحراس رفض اعطائها الاذن بزيارة الاسير في البداية وبعد ذلك طلبت من الحراس الاتصال بالمسؤول العسكري وبعد ساعة من الانتظار سمح لها بالدخول الى غرفة الاسير.

وقد وصفت المحامية شرين ان وضع الاسير صعب للغاية حيث اصيب بالرصاص الحيّ في كلتا رجليه، وقالت انها حاولت الحديث معه فلم يجب ولم يتكلم اطلاقاً وبعد ذلك سألت الجنود لماذا لا يتكلم وقالوا لها انه منذ 4 ايام على نفس الحال.

واضافت المحامية انها اقتربت منه وحاولت ان تتكلم معه بصوت عالٍ وواخبرته انها محامية من طرف الاهل لكنه لم يجب ايضاً…بعد ذلك امسكت بطرف يده محاولة مرة اخرى ايقاظه فشعرت انه استجاب وفتح عينيه فسألته اذا كان يسمعها ويراها فأجاب محركاً رأسه بالايجاب..وقد طلبت منه ان يتكلم معها فحرك رأسه نافياً مقدرته على الحديث…

وقالت المحامية ان الاسير لم ينطق بأية كلمة اثناء لقائها به وانما كان يرد على اسئلتها بتحريك رأسه فقط، وقالت انها عندما سألته اذا كان قد فقد الوعي اثناء اصابته اجابها بنعم واذا كان احد من افراد اسرته قد زاره فأجاب محركاً رأسه بالنفي.

وبعد ان خرجت من غرفة الجريح، توجهت المحامية ناصر الى الممرضة المشرفة على علاج الاسير فرفضت اعطائها أي معلومات عن وضعه الصحي وقد اخبرتها فقط انه ادخل الى قسم الطوارئ بالمستشفى بتاريخ 4/1/2007 وكان مصاباً بكلتا قدميه وانه ادخل الى غرفة العمليات واجريت له عملية جراحية.

وقد افادت المحامية ان الطبيب المعالج للاسير لم يكن موجوداً اثناء زيارتها للمستشفى وقالت ان الممرضة رفضت اعطائها رقم هاتف الطبيب.

يذكر ان الاسير المصاب محمد منتصر ابو زيد اعتقل بتاريخ 4/1/2007 بعد مداهمة قوة اسرائيلية لمنزله الكائن في بيت لحم وقام الجنود باطلاق النار عليه اثناء تواجده في المنزل وقد اصيب بالرصاص الحي في رجليه ونقل بواسطة سيارة اسعاف اسرائيلية الى مستشفى هداسا عين كارم في القدس.

نادي الاسير الفلسطيني
الوحدة الاعلامية
الضفة الغربية