17/3/2007

اكد نادي الاسير الفلسطيني في الضفة الغربية ان جميع الترتيبات لاطلاق سراح 3 اسرى مصريين محتجزين في سجون الاحتلال الاسرائيلي قد انتهت وذلك بالتنسيق مع السفارة المصرية في كل من غزة وتل ابيب. وقال النادي في بيان له ان اسرائيل ستفرج يوم غد الاحد الموافق 18 من اذار سراح الاسرى التالية اسمائهم بعد قضائهم مدة محكوميتهم البالغة 4 سنوات، والاسرى هم:

    • 1. محمد السيد علي عبية، سكان الاسكندرية ويبلغ من العمر 24 عاماً وكان قد تنقل خلال فترة اعتقاله بين عدة سجون اسرائيلية كان اخرها سجن النقب الصحراوي.

 

    • 2. محمد محمود اسماعيل درويش، الملقب بالجمس، سكان الاسكندرية ويبلغ من العمر 33 سنة وكان خلال فترة اعتقاله قد تنقل بين عدة سجون اسرائيلية كان اخرها سجن النقب الصحراوي.

 

    3. عادل محمد علي كانون، سكان مصر وكان خلال فترة اعتقاله قد تنقل بين عدة سجون اسرائيلية كان اخرها سجن شطة.

واشار النادي في بيانه انه قام بالاتصال بالسفارة المصرية في غزة وفي ايلات وابلغ ممثلي السفارة عن موعد اطلاق سراح الاسرى المذكورين وقد تم الاتفاق على ان يحضر ممثلين عن السفارة المصرية في تل ابيب يوم غد الى السجون لاستلامهم حال اطلاق سراحهم وضمان عودتهم الى وطنهم واهاليهم سالمين.

يذكر ان الاسرى الثلاثة اعتقلوا بتاريخ 21\5\2003 ولم يقم ذويهم بزيارتهم اثناء فترة احتجازهم في السجون الاسرائيلية والتي بلغت 4 سنوات.

نادي الاسير الفلسطيني
الوحدة الاعلامية
الضفة الغربية