13/1/2010

عبرت الهيئة المديرة للرابطة في بلاغ سابق عن استعدادها ” للتعاون مع مختلف الأطراف المعنية والمؤمنة بالرابطة “. وهي إذ تجدد إيمانها بهذا التوجه، وتعتبر الحوار هو السبيل الوحيد للخروج من المأزق المتواصل منذ عشر سنوات، تؤكد على أن المؤتمر الوفاقي الذي تدعو إليه يقتضي التعاون من قبل الجميع، ويتضمن بالضرورة تقديم التنازلات الضرورية وتجنب الزوايا الحادة، حتى يتم التوصل إلى الصيغ التي ترضي الجميع، وتحافظ على استقلالية الرابطة تجاه جميع الأطراف.

ومن هذا المنطلق تواصل الهيئة المديرة دعم المساعي التي تقوم بها بعض الأطراف، وتبدي استعدادها للتفاعل مع كل المقترحات التي من شأنها أن تساعد على تذليل الصعوبات وتقريب وجهات النظر. وتعبيرا منها عن حسن النية، فإن الهيئة المديرة للرابطة تتوجه إلى كل الرابطيين الذين لهم اعتراضات مختلفة على ما تم اتخاذه من قرارات طيلة المرحلة السابقة والذين رفعوا قضايا في هذا الشأن ، إلى اجتماع بمقر الرابطة يتم خلاله نقاش مفتوح ومسؤول، عسى أن يشكل ذلك خطوة عملية في اتجاه إعادة ترتيب البيت الرابطي، والتوصل إلى خارطة طريق جماعية تفتح المجال أمام الحل الذي يتشوف له جميع الرابطيين.

كما نتوجه بهذه المناسبة إلى مختلف الجهات الإدارية والسياسية لتقديم العون وتسهيل إنجاز المؤتمر الوفاقي المأمول، والذي لازلنا نأمل في عقده قبل نهاية شهر مارس المقبل.

على صعيد آخر، إذ تتوجه الهيئة المديرة لمختلف وسائل الإعلام بالشكر على اهتمامها بملف الرابطة التي عانت في مراحل السابقة من التعتيم، فإنها تلتمس من الصحافيين المخلصين لقواعد المهنة التحري في نشر المعلومات، وأن يعملوا على الحصول عليها من مصادرها، وأن لا يقع إلزام الرابطة إلا بما يصدر عن هياكلها، وأن يساعدوها على تجاوز الأزمة بعيدا عن التشكيك في النوايا أو افتعال خلافات داخل صفوفها. أما الصحف الصفراء التي لا تحسن سوى الثلب والتجريح، فهي غير معنية بهذا الالتماس، وإنما الفصل بينها وبين الرابطة هو القضاء والهياكل المستقلة للمهنة الصحفية والصحافيين.

عن الهيئة المديرة
الرئيس
المختار الطريفي