9/7/2005

تعرب مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان عن إدانتها الشديدة لحوادث التفجيرات التي هزت مدينة لندن، كما تعلن إدانتها المطلقة لحادث اختطاف وقتل السفير المصري في العراق.

وكانت مدينة لندن قد شهدت إنفجارات في محطة قطارات أودت بحياة أكثر من 40 شخصاً من المدنيين الأبرياء، وفي وقت مماثل قد أعلن عن مقتل السفير المصري في العراق بعد اختطافه على أيدي مجهولين هناك.

إن مؤسسة الضمير وهى تتابع بقلق بالغ هذه الأحداث، فإنها تؤكد رفضها التام لأعمال القتل والإرهاب بحق المدنيين الأبرياء في أي مكان، وعدم قبولها لمثل هذه الأعمال التي لا يمكن وصفها إلا بالإجرامية، وبأنها لا تستند إلا لشريعة الغاب.

وفي هذا السياق فإن الضمير تبرق بتعازيها الحارة إلى أسر وذوي ضحايا التفجيرات في العاصمة البريطانية، وتضامنها مع العائلات الثكلى. كما وتبرق بتعازيها إلى الشعب المصري والحكومة المصرية بفقدانهم سفيرهم في العراق على أيدي القتلة والمجرمين.

وفي الختام فإن الضمير تدعو المجتمع الدولي إلى تدارك هذه الأحداث والجرائم من خلال مناقشه المسارات السياسية الدولية بحق الشعوب وعدم توفير الفرصة أمام كل من يفكر في ارتكاب جريمة بحق أي إنسان تحت ذرائع سياسية أو خلافات بين الدول.