18/9/2005

افتتحت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان اليوم الموافق الأحد 18/9/2005، دورة تدريبية تحت عنوان” إعداد منشطين في العملية الانتخابية” ، تستهدف 60 مشارك ومشاركة من مؤسسات مختلفة من المناطق الجنوبية في قطاع غزة

حيث تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين.وتأتي هذه الدورة ضمن مشروع “توعية الناخبين في المناطق الجنوبية من قطاع غزة” والممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP والمفوضية الأوروبية بالقدس EC .

افتتح خليل أبو شمالة مدير المؤسسة الدورة حيث تحدث عن أهمية المشروع الذي يأتي في وقت يستعد فيه المجتمع الفلسطيني للانتخابات التشريعية المزمع عقدها في يناير من العام القادم

.وأشار إلى أن مؤسسة الضمير مهتمة بشكل خاص في نشر وتعزيز مفاهيم الديمقراطية وتسعى إلى بناء مجتمع مدني يشارك فيه كل مواطن في اختيار ممثليه في البرلمان. مؤكدا على ضرورة التزام المشاركين سواء في المرحلة الأولى من التدريب أو المرحلة الثانية.

وقدمت رحاب أبو حشيش مديرة المشروع شرحاُ لأهداف المشروع و مراحل تنفيذه, موضحةً أهداف الدورة التدريبية و تفاصيل الجدول التدريبي .

هذا ومن المقرر أن تستمر الدورة عشرة أيام غير متتالية لكل مجموعة بواقع 52 ساعة تدريبية.

وسوف يتم تناول مواضيع عدة تتعلق بالديمقراطية وحقوق الإنسان والانتخابات , منها ” الأسس الفلسفية للديمقراطية وحقوق الإنسان ” , ” العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية ” , ” الانتخابات ودورها في بناء المجتمع الديمقراطي ” , ” الدعاية الانتخابية و الحملات الانتخابية ” , ” قانون الانتخابات المعدل” , ” دور الشباب في عملية البناء الديمقراطي” . بالإضافة إلى الجزء الذي يختص بالنواحي الفنية والأساليب العملية لإعداد المنشطين .

وسيشارك في التدريب مجموعة من المدربين المختصين والمهنيين في هذا المجال على مدار أيام الدورة.