8 يونيو 2004

افاد محامي نادي الاسير رائد محاميد الذي زار عددا من الاسرى في سجن هداريم (360 أسير) ان الأوضاع في السجن تزداد تدهورا و ان قسم 3 ما زال يخوض اضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على تردي الاوضاع في السجن وقال الاسرى الذين التقاهم المحامي انهم في سجن هداريم يعانون من الاجراءات القمعية التالية:

    • 1. التفتيش العاري المذل للاسرى

 

    • 2. فرض عقوبات بدفع غرامات مالية من حساب الاسير في حالة رفضه التفتيش ، و قد بلغت حصيلة الغرامات المالية خلال ال 3 شهور الاخيرة 20 الف شيكل.

 

    • 3. الاكتظاظ و الازدحام و اضطرار الاسرى النوم على الارض

 

    • 4. سوء الطعام و عدم صلاحيته و تحكم السجناء الجنائيين في طهيه بعد رفض ادارة السجن ان يقوم بذلك الاسرى الامنيين.

 

    • 5. الاهمال الطبي للمرضى ، و لا يقدم أي علاج سوى حبوب الاكامول.

 

    • 6. عدم السماح للاسرى بالخروج الى ساحة التنزه سوى ساعة واحدة فقط يوميا.

 

    و قد هدد الاسرى باتساع نطاق الاضراب اذا لم تستجب ادارة السجن لمطالبهم.

الأسرى المعزولين:تمكنت محامية نادي الاسير فاتن العصيبي من زيارة الاسيرين احمد العزي من مخيم الدهيشة وناصر عوسي من مخيم بلاطة المعزولين في زنازين انفرادية في سجن بئر السبع، وافادت ان الاسيرين يعانون من ظروف قاهرة في زنازين ضيقة جدا لا تدخلها الشمس ولا الهواء، ويمنع على الاسير من زيارة ذويهم ولا يسمح لهم بادخال الكتب والاجزة الكهربائية ومنعا من شراء احتياجاتهما من الكنتين. وناشد ناصر عويس الاهتمام بقضية الاسرى المعزولين حيث شبه حياتهما بالاموات في قبور معزولة تمارس بحقهم كل اساليب الضغط والاهانات. ومن الجدير بالذكر ان احمد المغربي تم سحبه قبل 3 شهور من سجن نفحة و زجه في عزل بئر السبع الانفرادي وهو جريح مصاب بالرصاص في منطقة الحوض والرجل والظهر.

اما ناصر عويس فهو معزول منذ عامين وهو احد قادة كتائب شهداء الاقصى في نابلس وقد استشهد اخيه وابن اخيه وهو في سجن العزل، ولا زالت حكومة الاحتلال تعزل 25 أسير فلسطيني في زنازين انفرادية موزعين على اقسام العزل في السبع والرملة والجلمة.