16/8/2006

قصفت طائرات حربية إسرائيلية فجر اليوم، منزلاً في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.وافاد الباحث الميدانى للجمعية ان طائرات اسرائيلية حربية من نوع “f 16” استهدفت بصاروخ واحد على الأقل منزل المواطن حسن شعت المكون من ثلاثة طوابق الواقع في منطقة الشيخ ناصر وسط المحافظة ممّا أدّى إلى تدميره بالكامل وإلحاق أضرار مادية جسيمة في المباني والمنازل المجاورة.وادى القصف الهمجى الاسرائيلى الى استشهاد شهيدين هما الشهيد حسن رضوان شعث ( 65 عاما) ونجله ابراهيم ( 45 عاما) وصلا إلى مستشفى ناصر في المحافظة عبارةً عن أشلاءٍ ممزّقةٍ، اضافة الى اصابتين وصفت حالتهما بالحرجة.

و كانت القوات الحربية الاسرائيلية ، اقتحمت فجراً منطقة الفراحين شرق خانيونس، وفتحت نيران أسلحتها بكثافة في جميع الاتجاهات، في حين شرعت جرافات ضخمة، رافقت قوات الاحتلال بعمليات تجريف لأراضي وممتلكات المواطنين في المنطقة. وسقط خلال العدوان الشهيد مصعب سليمان قديح (19 عاماً)، واصيب المواطن ياسر محمد أبو دقة، وان القوات الاسرائيلية نقلت المعتقل المصاب إلى جهة مجهولة.

وتستنكر الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون مواصلة قوات الاحتلال تصعيد عدوانها على السكان المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتؤكد أن تلك القوات ارتكبت جرائم حرب فاضحة، باستهدافها للمدنيين وممتلكاتهم، مستخدمة القوة المميتة، دون ضرورة أو تناسب. عليه تجددالجمعية مطالبتها المجتمع الدولي، لاسيما الدول الأطراف المتعاقدة على اتفاقية جنيف- التي توجب عليها الاتفاقية احترامها وضمان احترامها في جميع الأحوال- بالتحرك العاجل والفاعل لوقف الجرائم الإسرائيلية، وتوفير الحماية الدولية للسكان المدنيين، في ظل استمرار وتصاعد جرائم الحرب المرتكبة بحقهم.

وترى الجمعية أن تحرك المجتمع الدولي يشكل واجباً قانونياً وأخلاقياً وضرورة ملحة في الوقت الراهن، وتعرب الجمعية ان خشيتها من تصاعد العدوان الحربى الاسرائيلى على الاراضى الفلسطينية خاصة بعد انتهاء العدوان الحربى الاسرائيلى على لبنان وتخشى الجمعية من جرائم اسرائيلية قادمة فى الاراضى الفلسطينية للتغطية على هزيمتها فى لبنان ، لذا فاننا نناشد المجتمع الدولى بالتدخل الفورى لارغام حكومة الاحتلال على وقف جرائمها وحماية المدنين الفلسطينين من غرور الة الحرب الاسرائيلية .

الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون
فلسطين غزة