3 نيسان / ابريل 2007
نيويورك- الولايات المتحدة الأمريكية

** الاتحاد الدولي للصحفيين- IFJ**

طالب الاتحاد الدولي للصحفيين اليوم بالإفراج الفوري عن مراسل البي بي سي الان جونسون، ودعم قرار الصحفيين الفلسطينيين الذين اعلنوا قرارهم بالإضراب لمدة ثلاثة ايام مطالبين بالإفراج عنه.

“إنه أمر غير مبرر ان الحكومة الفلسطينية لم تقم بما فيه الكفاية لضمان الإفراج عن الان،” قال الامين العام للاتحاد الدولي، ايدين وايت. وأضاف بإنه “مع كل يوم يمر، فإن سلامة الان تتعرض لمزيد من الخطر، ونحن ندعم زملائنا الفلسطينيين بجهودهم الرامية لضمان اطلاق سراحه سريعا دون أذى.”

نقابة الصحفيين الفلسطينيين، العضو في الاتحاد الدولي للصحفيين، قالت انها نظمت اضرابا لمدة ثلاثة ايام في غزة للمطالبة بالإفراج عن المراسل المخطوف.

تم اختطاف جونسون، الذي يعمل في غزة منذ ثلاث سنوات، يوم 12 آذار 2007 من قبل مسلحون مجهولون. ولم تعلن اي مجموعة عن مسؤوليتها او مطالبها مقابل الإفراج عنه.

قامت نقابة الصحفيين في غزة بالكثير من الاحتجاجات والمسيرات، كما نصبت خيمة اعتصام امام مقر المجلس التشريعي الفلسطيني من أجل الضغط على الحكومة والرئاسة للعمل بشكل جدي على اطلاق سراح جونسون.

واعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بأن الصحفيين الفلسطينيين قاموا يوم امس الاثنين بمسيرة احتجاج نحو مقر رئيس الوزراء. وقالت بأنه عندما حاول المحتجون الاقتراب من المقر قام الحراس بمهاجمة عدد من الصحفيين.

قال ايدين وايت أن “هذه التظاهرات والمسيرات تظهر التضامن بين الصحفيين في فلسطين، وهم متوحدون في قلقهم على سلامة زميلهم، ومطالبتهم بحماية الصحفيين وابقائهم بعيدا عن استعمالهم كأدوات لتحقيق مآرب سياسية.”

منذ اليوم الأول لاختطاف الان جونسون، توحد الاتحاد الدولي للصحفيين، ونقابة الصحفيين الفلسطينيين، والنقابة الوطنية للصحفيين في المملكة المتحدة وايرلندا وهم يطالبون بالافراج الفوري عنه.

” سنستمر باجراءاتنا التصعيدية السلمية من اجل الضغط للإفراج عن الصحفي المختطف الان جونستون،” قال صخر ابو العون، عضو مجلس نقابة الصحفيين ومسؤول النقابة في غزة.

وقد وجه الاتحاد الدولي للصحفيين رسالة إلى رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية، وطالبه لبذل المزيد من الجهود للعثور على المراسل المختطف وتحريره.

جونسون هو آخر الصحفيين الذين يتم اختطافهم في غزة. تم اطلاق سراح جميع الصحفيين في الحالات السابقة دون ان يصابوا بأذى، لكن القلق يزداد على سلامة الان جونسون مع طول فترة احتجازه.

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الاتحاد الدولي للصحفيين: 003222352207. الاتحاد الدولي للصحفيين يمثل ما يزيد على 5000000 صحفي في اكثر من 100 بلد.