9/7/2006

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس السبت الموافق 8/7/2006، جريمة حرب جديدة بحق المدنيين الفلسطينيين حيث أطلقت قذيفتين صاروخيتين باتجاه منزل المواطن عاهد حجاج الواقع في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، مما إلى استشهاد ثلاثة مواطنين من نفس العائلة وهم :- محمد حجاج 20 عاماً، والطفلة روان حجاج 9 أعوام، وأم أيمن حجاج وهي امرأة مسنة.
وأصيب خمسة مواطنين آخرين وصفت جراح أحدهم ببالغة الخطورة وفقاً للمصادر الطبية والفلسطينية.
كما استشهد تسعة مواطنين آخرين في شمال قطاع غزة جراء استمرار العملية العسكرية الإسرائيلية التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان تدين الجرائم الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينيين وتؤكد على أن ما تقوم به دولة الاحتلال الإسرائيلي أنما يصنف ضمن الانتهاكات الجسيمة وجرائم الحرب والتي تتطلب محاكمة ومحاسبة مرتكبيها.

الضمير تطالب دولة الاحتلال بالتوقف الفوري عن جرائمها وانتهاكاتها بحق المدنيين الفلسطينيين والاحتكام إلى القانون الدولي الإنساني في تعاملها مع المدنيين الفلسطينيين.

الضميــــر ترحب بقرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بإرسال لجنة تقصي حقائق إلى الأراضي الفلسطينية، وتؤكد على ضرورة الإسراع في تنفيذ هذا القرار للوقوف أمام التجاوزات الإسرائيلية.