31/10/2006

تدين مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان اختطاف الصحفي الاسباني ” ريبرتو فيلا” أمس الاثنين الموافق 30/10/2006، في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، حيث أقدم مجموعة من المسلحين على اختطاف الصحفي الاسباني أثناء مروره بشارع صلاح الدين في منطقة دير البلح وسط قطاع غزة.

ومن الجدير بالذكر أن عملية الاختطاف للصحفيين الأجانب قد تفاقمت في الآونة الأخيرة حيث شهد الأسبوع المنصرم حادثة اختطاف الصحافي الاسباني ” الميليو مو يناني” والذي يعمل في وكالة اسو شيتو برس الأمريكية .

مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان تؤكد على خطورة الأوضاع الأمنية التي يشهدها قطاع غزة والتي تنذر بكارثة يصعب ضبطتها إذا ما تم وضع حد فوري وسريع لانهاءها وذلك بضرورة ملاحقة الفاعلين المسئولين عن تلك الحوادث وتقديمهم للعدالة من خلال محاكمة قانونية.

الضمير تطالـــــب النيابة العامة بفتح تحقيق فوري وشامل لمعرفة المسئولين عن تلك الأحداث وتقديمهم للقضاء لمحاكمتهم ومحاسبتهم.

كما وتطالب الحكومة الفلسطينية بالعمل الفوري على وضع إجراءات محدده تمنع تفاقم هذه الظاهرة التي تسئ إلى الشعب الفلسطيني ونضاله وتاريخه. وتدعو المجلس التشريعي الفلسطيني بمراقبة أداء الحكومة الفلسطينية في كيفية معالجتها لتلك الظاهرة ومطالبتها بتقديم تقارير دورية للمجلس توضح من خلاله الإجراءات العملية التي اتخذتها في مواجهة هذه الظاهرة التي باتت تهدد و تنسف التعاطف الدولي مع القضية الفلسطينية وعدالتها.

انتهـــى
مؤسسة الضمير_غزة