13/12/2006

تدين مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان مقتل القاضي / بسام الفرا 45 عاماً صباح اليوم الأربعاء الموافق 13/12/2006، حيث أقدم مسلحون مجهولون بإطلاق النار على القاضي الفرا أثناء ذهابه إلى مكان عمله في بلدة بني سهيلا شرق خانيونس جنوب قطاع غزة مما جدير بالذكر أن الفرا يعمل قاضياً بالمحكمة الشرعية في بلدة بني سهيلا شرق مدينة خانيونس.

مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان ترى في استمرار الاعتداءات على المواطنين والتدهور السريع للأوضاع الأمنية الداخلية مؤشراً خطيراً سيفضي إلى نتائج كارثيه إذا ما تم وضع حد فوري له وذلك باتخاذ إجراءات قانونية عملية تضع حداً لإنهاء هذه الظاهرة والعمل على تجنب نتائجها.

الضمير تطالب النيابة العامة بفتح تحقيق فوري في هذا الاعتداء ومباشرة التحقيق فيه لمعرفة الجناة المسئولين لتقديمهم للقضاء لأخذ المقتضى القانوني بحقهم.

كما وتطالب بإظهار نتائج التحقيق في هذا الاعتداء والاعتداءات السابقة وخاصة مقتل الأطفال الثلاثة أول أمس والتي أحدثت شرخاً عميقاً وشعور بالاحتقان وعدم الأمان لا يندمل إلا بإعلان نتائج التحقيق ومعرفة الجناة المسئولين عن هذه الاعتداءات وتقديمهم للمحاكمة القانونية.

مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان تذكر بعشرات الجرائم نتيجة الفلتان والفوضى والتي مرت دون محاسبة وعقاب، وتؤكد أن تقاعس السلطة الوطنية وأجهزتها الأمنية والقضائية هو السبب في استمرار هذا المسلسل الإجرامي في المجتمع الفلسطيني.