15 يوليو / تموز 2009
رام الله

المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية( مدى)

يعرب المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) عن قلقه من قرار السلطة الوطنية الفلسطينية بتعليق عمل قناة الجزيرة في الضفة الغربية صباح اليوم ورفع دعوى قضائية ضدها.

وكانت وزارة الإعلام الفلسطينية قد أصدرت بيانا صباح اليوم اتهمت فيه قناة الجزيرة بأنها دأبت ومنذ زمن على تخصيص مساحة واسعة من بثها للتحريض على منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية، وإنها مازالت مستمرة في ممارستها للتحريض ” على الرغم من دعوتها مرارا وتكرارا للحيادية في تناول الشأن الفلسطيني، … إلا أنها مازالت مستمرة في التحريض على منظمة التحرير والسلطة الوطنية، والتي كان أخرها ما قامت به يوم أمس من تحريض ونشر للفتنة وترويج أنباء كاذبة .. وبناء على ما تقدم ومن اجل حماية مصالح شعبنا فقد قررت السلطة الوطنية الفلسطينية التوجه إلى القضاء وتعليق عمل مكتب الجزيرة في فلسطين إلى حين بت القضاء في الموضوع”.

وكانت قناة الجزيرة قد بثت يوم أمس تقريرا اخباريا حول تصريحات فاروق القدومي احد كبار قادة فتح التي اتهم فيها الرئيس محمود عباس وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني محمد دحلان بالتآمر مع القادة الإسرائيليين لقتل الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

إن مركز مدى يعتبر هذا القرار انتهاكا خطيرا لحرية التعبير, و يطالب السلطة الوطنية الفلسطينية بالتراجع عنه.

لمزيد من المعلومات:
Mousa Rimawi
Ramallah
Mada Coordinator
info@madacenter.org
madapalestine@yahoo.com
http://www.madacenter.org