17/1/2008

مؤسسة الضمير تنظر بقلق بالغ حيال الأوضاع الصحية للسيد عمر حلمي الغول المعتقل من قبل أجهزة الأمن التابعة للحكومة المقالة في أحد مراكز التوقيف المعروف بالمشتل .

و وفقا لإفادة ذوي الغول الذين تمكنوا من زيارته أول من أمس الثلاثاء الموافق 15 يناير 2008 ، فانه أعلن الإضراب عن الطعام منذ خمسة أيام وذلك اعتراضا منه على رفض إدارة جهاز الأمن الداخلي في معتقل المشتل من تمكنه من زيارة محاميه واستمرار اعتقاله دون وجود أي مبرر قانوني وفقا لنصوص القانون.كما أفاد ذويه بان الغول قد تعرض للتعذيب والاهانة في الأيام الثماني الأولى من اعتقاله ، أما بعد ذلك فأنه اكد لهم انه يحظى بمعاملة حسنة.

مؤسسة الضمير تذكر بان السيد عمر حلمي الغول قد اعتقل من منزله بتاريخ 24\12\2007 ويحتجز منذ ذلك التاريخ في مركز توقيف المشتل, وترفض إدارة المركز السماح لمحامي المؤسسة الموكل رسميا من ذويه.

مؤسسة الضمير إذ تحذر من التداعيات الصحية الناتجة عن إضراب عمر الغول الذي يبلغ من العمر 57 عاما فأنها تطالب الحكومة المقالة بقطاع غزة بما يلي :

  1. تمكين محامي المؤسسة من زيارته وفقا للقانون
  2. الإفراج عن السيد عمر حلمي الغول سيما وانه لا توجد تهمة محددة موجهة ضده وانه معتقل في مكان غير قانوني ، حيث أنه ووفقا للقانون فان سجن غزة المركزي هو المكان الوحيد الذي يصلح لاحتجاز أي متهم أو مواطن.
انتهى،،


مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان- غزة