10/12/2005

قامت الزوارق الاسرائيلة فجر السبت 10/12/2005م بإطلاق نيران أسلحتها الرشاشة من العيار الثقيل على قوارب الصيادين على شاطئ بحر رفح مما أدى الى استشهاد المواطن /نظير يوسف فرحات (37 عاما ) من سكان مدينة رفح و إصابة المواطن امجد خليفة من قوات الأمن الوطني بجروح طفيفة نقل على أثرها الى مستشفى أبو يوسف النجار و يذكر إنه في يوم السبت الماضي استشهد المواطن زياد لبردويل نتيجة إطلاق النار عليه من الزوارق الإسرائيلية و حيث إن إطلاق النار على الصيادين لم يسبقه أي تحذير و دون إنذار مسبق كما و أن إسرائيل اعتادت على تبرير القتل المتعمد بحجج واهية لا صحة لها من الواقع .

وإننا في الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون :

1- ندين استمرار قوات الاحتلال بارتكاب جرائمها الوحشية وبإجراءاته التعسفية ضد الصيادين وعدم السماح لهم بحرية الصيد وتضييق المساحة التي يسمح لهم بالصيد فيها .
2- نؤكد أن الاحتلال ما زال مستمر في قطاع غزة رغم زعمه بالانسحاب والدليل ممارسات الاحتلال اليومية من قصف شمال و جنوب قطاع غزة من قبل طائرات الاستطلاع الإسرائيلية وإطلاق النار على الصيادين وإغلاق المعابر ومحاصرته للقطاع .
3- تطالب المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل العاجل للضغط على حكومة الاحتلال لوقف سياساتها التعسفية ضد الصيادين .

الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون