17/2/2008

ما زالت قوات الاحتلال الحربي الاسرائيلى تواصل جرائمها البشعة في الاراضى الفلسطينية وتحديدا في محافظة رفح التي تتعرض للاعتداءات الإسرائيلية المستمرة من قبل قوات الاحتلال منذ 25-6-2006 ،ففي فجر الأحد 17/2/2008 توغلت عدد من الدبابات والآليات الإسرائيلية في منطقة الشوكة شرق محافظة رفح تساندها الطائرات الحربية الإسرائيلية وسط إطلاق نار عشوائي والكثيف علي منازل المواطنين . فقد أطلقت قوات الاحتلال عدد من الصواريخ تجاه قوة من شرطة الحكومة المقالة مما أدي إلي استشهاد الشرطي/إبراهيم صباح علي اثر أصابته بشظايا في جميع إنحاء جسمه كما أصيب ثلاثة آخرين من إفراد الشرطة كما استشهد ثلاثة آخرين وهما عبد الكريم الغلبان وعبد السلام ابو صوصين وناصر أبو شباب. وحصيلة المصابين وصل إلي ستة إصابات حسب المصادر الطبية في مستشفي أبو يوسف النجار .وهم عمر الدباري _ جمعة الدباري_ محمد عوض الله_ إبراهيم زعرب_ أحمد المهموم_ أيمن أبو سبله.

وأن الجمعية الوطنية الديمقراطية والقانون تدين الاعتداءات الإسرائيلية والعدوان الغاشم علي محافظات قطاع غزة كما نستنكر قصف التجمعات السكانية والمخالف لكل القوانين الإنسانية والمواثيق الأعراف الدولية ونطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل بحق أبناء شعبنا.

كما نطالب المنظمات الدولية والمعنية بحقوق الإنسان فضح الانتهاكات الإسرائيلية ومحاكمة المسئولين الإسرائيليين باعتبارهم مجرمي حرب وندعو الإطراف الدولية بضرورة توفير الحماية الدولية لسكانية قطاع غزة من آلة البطش الاسرائلية. .ونجدد دعوتنا للمطالبة بإرسال قوات دولية عاجلة لحماية السكان المدنين فى قطاع غزة ، خاصة في ظل التهديدات الإسرائيلية المتواصلة بشن عدوان واسع على قطاع غزة

انتهى

الجمعية الوطنية للديمقراطية و القانون