6 نوفمبر / تشرين الثاني 2008
القاهرة

الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان – ANHRI

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم أن كريم عامر قد أكمل عامه الثاني في السجن، ومازال هو ومحاموه في انتظار النظر في الطعن الذي قدمه محاموه بالشبكة العربية ومركز هشام مبارك للقانون، وهو الطعن الذي يؤمل منه الإنصاف، وإعمال القانون وإنهاء الحبس الذي لا مسوغ له.

لقد تعرض كريم عامر للعديد من الانتهاكات أثناء التحقيق معه حيث تم تجاهل رغبته في حضور محاموه التحقيق، وكذلك تم تجاهل الدليل الذي قدمه للدفاع عن نفسه، وتم الحكم عليه بالسجن لأربعة سنوات، مضى نصفها الآن وما زال كريم مؤمناً بحقه في الحرية.

ويؤكد كريم عامر في رسالة له بهذه المناسبة : “أحلم بمغادرة السجن …..، لكنني لم ادع احدا يساومني علي حريتي ومصيري حتى وان اضطررت لقضاء باقي سني حياتي بين جدران السجون ، فحرية فكري وقلمي أثمن عندي من اي شيء وارفع من ان أساوم عليها مهما كان المقابل “( http://karim.katib.org/node/10)

قال جمال عيد، المدير التنفيذي للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان -والذي يقوم في هذا الوقت بزيارة كريم عامر في سجن برج العرب بالإسكندرية-“إن الشبكة ترفض التمادي في الظلم الذي يتعرض له كريم بتعطيل النظر في الطعن الذي قدمه محاموه قبل ستة عشر شهراً، فيما لا تستغرق هذه العملية عادة أكثر من ستة أشهر، وتطالب الشبكة العربية النائب العام بالفصل في الطعن بالنقض فوراً والتحقيق في واقعة تعذيب عامر في سجن برج العرب. ”

لمزيد من المعلومات حول قضية كريم عامر:
http://www.anhri.net/lit/07/pr0117.shtml

لمزيد من المعلومات برجاء الاتصال ب:
جمال عيد
المدير التنفيذي
الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
19 شارع 26 يوليو- وسط البلد, الدور الرابع رقم 55
القاهرة – مصر
ت / فاكس : 277 361 77
إيميل : info@anhri.net
الموقع: www.anhri.net