25/3/2007

يعرب مركز مدى عن بالغ قلقه من استمرار اختطاف الصحفي ألن جونسون مراسل بي بي سي, من قبل مجموعة فلسطينية مسلحة, في مدينة غزة في الثاني عشر من آذار الحالي.

إن مركز مدى يستغرب عدم اطلاق سراح جونسون لغاية الآن, رغم مروراسبوعين على اختطافه, علما ان كل الدلائل تشير إلى معرفة هوية الخاطفين, من قبل الجهات الرسمية الفلسطينية المعنية.

ان استمرار اختطاف جونسون يشكل خطرا على حياته, وتعديا صارخا على الحريات الإعلامية في الأراضي الفلسطينية, ومؤشرا سلبيا يحد من قدوم وبقاء الصحفيين الأجانب في الأراضي الفلسطينية, خاصة وانه كان من الصحفيين القلائل الذين اثروا البقاء في قطاع غزة منذ أربع سنوات, رغم عمليات اختطاف الصحفيين الأجانب, التي شهدها القطاع في السنوات الثلاث الأخيرة, والتي طالت ثمانية صحفيين منذ بداية العام الماضي.

ان مركز مدى اذ يجدد إدانته لهذه الجريمة, فانه يطالب السلطة والحكومة الفلسطينية, بالتحرك السريع لإطلاق راح جونسون, وملاحقة خاطفيه وكل المسئولين عن جرائم خطف الصحفيين, وتقديمهم للعدالة, واتخاذ إجراءات حازمة لإنهاء هذه الظاهرة المسيئة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة, والتي تشكل خطرا على حرية الرأي والتعبير.

رام الله