18/4/2006

على الرغم من التصعيد الاسرائيلي الخطير و الغارات الاسرائلية المتواصلة على كافة محافظات قطاع غزة ، الا ان حالة الفوضى والانفلات الامني لا تزال مستمرة ومستشرية والتي من شانها تقطيع اواصر و روابط العلاقات الانسانية و الاجتماعية في المجتمع الفلسطيني . ففي يوم الثلاثاء الموافق 18/4/2006م اقدمت مجموعة مسلحة على اختطاف رجل امن فلسطيني يعمل في جهاز الامن الوقائي يدعي محمد ابو منصور في مخيم جباليا واطلقوا عليه النار في رجليه وتركوه ينزف الدماء في نفس المكان . كما قامت مجموعة مسلحة مجهولة اخرى في نفس اليوم باختطاف رجلين من الشرطة الفلسطينية في مدينة دير البلح واقتادوهم الى جهة مجهولة .

واننا في الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون نعتبر ان مثل هذه الاعمال خارجة عن القانون وانتهاك واضح و صريح لحقوق الانسان وان عمليات الخطف واستخدام السلاح بطرق غير شرعية ظاهرة خطيرة تهدد امن واستقرار المواطن في المجتمع الفلسطيني ، ونطالب السلطة الوطنية الفلسطينية بفرض سيادة القانون ، كما نطالب الاجهزة الامنية المختصة بضرورة ملاحقة الخاطفين والمعتدين وجميع الخارجين عن القانون وتقديمهم للمحاكمة ، كما نطالب السلطة الفلسطينية بجمع السلاح غير المشروع .

ندعو ابناء الشعب الفلسطيني الى التعاون مع الاجهزة الامنية و قوات الشرطة في تطبيق القانون و فرض النظام للحفاظ على امن و كرامة و سلامة المواطن .