10/6/2006

في تصعيد إسرائيلي خطير علي قطاع غزة تزداد الهجمة الإسرائيلية الشرسة علي الشعب الفلسطيني التي لا تفرق بين طفل و امرأة وترتكب المجازر والجرائم الوحشية.

ففي عصر الجمعة الموافق 9/6/2006 فتحت البوارج الإسرائيلية نيران أسلحتها وقذائفها علي تجمع للمواطنين المدنيين علي شاطئ بحر غزة مما أدى إلي استشهاد عائلة بأكملها مكونة من سبعة أفراد مزقتهم القذائف الإسرائيلية فاستشهد الاب و الام و الابناء الخمسة وأصيب أكثر من 36 جريحاً من بينهم الأطفال والنساء . و الشهداء هم / الاب علي غالية 49 عام – الام رئيسة 35 عام – علية غالية – الهام غالية – صابرين غالية اربعة اعوام – هنادي غالية عامان – هيثم غالية عام واحد

كما قصفت الطائرات الإسرائيلي سيارة مدنية في بلدة بيت لاهيا بعدد من الصواريخ مما أدي إلي استشهاد ثلاث مواطنين من عائلة واحدة والشهداء هم :

أحمد الزعانين * باسل الزعانين * خالد الزعانين حيث وصلوا إلي مستشفى كمال عدوان أشلاء ممزقة . وفي وقت لاحق شنت الطائرات الحربية غارة جديدة علي سيارة مدنية في شارع صلاح الدين في غزة مما أسفر عن إصابة أربع مواطنين من المارين في الشارع .

كما قصفت الطائرات سيارة مدنية من نوع سكودا بصاروخين في بلدة بيت لاهيا وأدت إلي إصابة ثلاث مواطنين بجروح مختلفة .

إن الجمعية تنظر بعين الخطورة إلي هذا التصعيد الاسرائيلي الخطير وتزايد الجرائم الوحشية التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين والذي راح ضحيتها الأطفال والنساء . ونعتبر أن هذه المجازر والجرائم الوحشية هي مخالفة لكل المواثيق والأعراف الدولية والقوانين الإنسانية وإنتهاك واضح لحقوق الإنسان .

وإننا في الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون

    • o ندين ونستنكر بشدة المجازر والجرائم الوحشية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني .

    • o نطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري للضغط علي إسرائيل لوقف المجازر البشعة بحق الأطفال والنساء و المدنييين الفلسطينيين .

    • o نطالب منظمات حقوق الإنسان المعنية بفضح الممارسات الإسرائيلية الوحشية واللجوء إلي المحاكم الدولية لمحاكمة المتورطين الإسرائيليين في الجرائم الإسرائيلية بإعتبارها جرائم حرب ضد الإنسانية .

    • o ندعو الأطراف الرباعية بضرورة وضع خطوات عملية لحماية المدنيين الفلسطينيين .

    o كما نناشد أنصار الديمقراطية في العالم أجمع بالتدخل لحماية المدنيين من بطش آلة الحرب الإسرائيلية التي تتمادى في غرورها وانتهاكها لحقوق الإنسان الفلسطيني. كما نطالب مجلس الامن بالتدخل لوقف المجازر الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني و التي فاقت كل الحدود و التوقعات