3/6/2006

في ظل تواصل استمرار سياسة الحصار الإقتصادي الخانق علي الشعب الفلسطيني وتواصل سياسة العقاب الجماعي وسياسة الإغتيالات وقصف التجمعات السكانية بقذائف الدبابات وقذائف الطائرات علي شمال وشرق قطاع غزة وتجريف للأراضي الزراعية واستهداف رجال الإسعاف والصحافيين لا تزال حكومة الاحتلال ماضية في سياستها الإجرامية وعدوانها المتواصل بحق أبناء الشعب الفلسطيني .

ففي مساء الجمعة 26/5/2006 سقطت القذائف الإسرائيلية علي منزل سكني في تلة فدعوس مما أدى إلي استشهاد ثلاث مواطنين وإصابة ثلاثة آخرين وذلك حسب ما أفادت المصادر الطبية في مستشفي الشهيد كمال عدوان .

والشهداء هم :محمد قاسم – مصطفي قاسم – عرفة زرندح حيث وصلوا أشلاء إلي المستشفي .

وتأتي هذه الجريمة ضمن التهديدات الإسرائيلية المتواصلة لقصف المناطق المأهولة بالسكان .
وكان في وقت سابق من صباح اليوم استشهد مواطن رابع /عمر أبو وردة نتيجة للقصف الإسرائيلي حيث استشهد بشظايا القصف الإسرائيلي خلال تواجده قرب منزله في بيت لاهيا .

وأيضاً في فجر يوم الثلاثاء 30/5/2006 قامت الطائرات الإسرائيلية بقصف عشوائي وكثيف في منطقة العطاطرة في بلدة بيت لاهيا علي المناطق السكانية حيث اقتحمت قوة خاصة إسرائيلية البلدة مستهدفة المواطنين في منطقة العطاطرة وعند إكتشاف القوة الخاصة قاموا باطلاق النار العشوائي علي المواطنين تساندهم الطائرات الحربية مما أدي إلي إستشهاد أربعة مواطنين وإصابة 9 آخرين .

وإننا في الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون :-

    • o ندين ونستنكر بشدة المجازر والجرائم الإسرائيلية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني والقصف المتواصل علي التجمعات السكانية مما يعد انتهاكاً واضحاً وصريحاً لحقوق الإنسان ومخالفة للمواثيق والأعراف والقوانين الإنسانية .

 

    • o نطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري للضغط علي حكومة الاحتلال لوقف الجرائم الاسرائيلية ووقف سياسة العقاب الجماعي .

 

    • o ندعو المنظمات المعنية بحقوق الإنسان بفضح سياسة إسرائيل الضاربة بعرض الحائط كافة المواثيق والأعراف الدولية .

 

    o نطالب الأطراف الرباعية بضرورة بلورة خطوات عملية لحماية المدنيين الفلسطينيين وحماية طواقم الإسعاف والصحافيين علي إعتبار أن ما تقوم به الحكومة الإسرائيلية هي جرائم حرب ضد الإنسانية تتناقض مع أسس ومبادئ الديمقراطية .