9/11/2006

في حوالي الساعة الخامسة والربع فجرا من يوم الأربعاء 8/11/2006م أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من عشر قذائف مدفعية باتجاه حي حمد السكني الواقع على الأطراف الشمالية الغربية لبلدة بيت حانون حيث سقط عدد من القذائف بشكل مباشر على بنايتين سكنيتين إحداهما مكونة من أربعة طوابق والأخرى من طابقين ، وتعودان لعائلة العثامنة مما أدى إلى استشهاد 17 من أفراد العائلة وإصابة العشرات وهم نائمين وفور سماع صوت القذائف هرع عدد من السكان المجاورين ومعظمهم من نفس العائلة لاستطلاع الأمر وإنقاذ المصابين ، فأطلقت قوات الاحتلال عدد آخر من القذائف بشكل مباشر باتجاههم مما أدى إلى استشهاد اثنين آخرين فيما أصيب أكثر من عشرة آخرين ، حيث وصل عدد الإصابات إلى 60 إصابة ، حيث أن من بين الشهداء 7 أطفال و4 نساء ، ومعظم المصابين من الأطفال والنساء والشيوخ .

ويتضح من القصف المتكرر للمنطقة وبأكثر من قذيفة واستهداف المنازل بشكل مباشر ، وقصف المسعفين يدلل على وجود النية والتصميم من قبل قوات الاحتلال لقتل اكبر عدد ممكن من المواطنين المدنيين الأبرياء وهذا عكس ما تقوله حكومة الاحتلال من خطأ في القصف .

كما يتضح من القصف والمجزرة الجديدة لبلدة بيت حانون قبل أن تنتهي المأساة من العدوان الأخير للبلدة واجتياحها لمدة سبعة أيام متوالية ، وارتفاع عدد الشهداء في بلدة بيت حانون إلى 76 شهيد بينهم 17 طفلا وتسع نساء ، وإصابة أكثر 300 آخرين بجراح ما بين متوسطة وخطيرة .

كما استمرت قوات الاحتلال بعمليات الاغتيال فقد قامت مروحية إسرائيلية بإطلاق صاروخ واحد على سيارة مدنية كانت تسير في منطقة حي الزيتون مما أدى إلى تدميرها بالكامل واحتراقها وسقوط شهيدين وصلوا أشلاء ممزقة إلى مستشفى دار الشفاء .

وإننا في الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون نؤكد علي ما يلي :

1- ندين وبشدة المجزرة في بلدة بيت حانون وانه لايوجد مبرر لها من قبل قوات الاحتلال وتأتي هذه المجزرة استمرارا للنهج الهمجي والمنظم لإبادة وتهجير المدنيين الفلسطينيين من بلدة بيت حانون .

2- أن هذه المجزرة الرهيبة والوحشية انتهاك صارخ لحقوق الإنسان وللقانون الدولي الإنساني .

3- على المجتمع الدولي أن يتحرك سريعا وان يتخذ إجراءات لمعاقبة حكومة الاحتلال لما اقترفته من مجازر وقتل للأطفال والنساء والشيوخ وملاحقة مجرمي الحرب من قوات الاحتلال وتقديمهم للمحاكمة أمام محاكم دولية على ما اقترفوه من جرائم حرب وإبادة ضد الإنسانية .

4- ندعو المجتمع الدولي لحماية المدنيين الفلسطينيين الأبرياء من همجية الاحتلال الإسرائيلي ، وإرسال قوات دولية إلى الأراضي الفلسطينية لحماية المدنيين من وحشية الاحتلال الإسرائيلي .

5- تعبر الجمعية عن سخطها وذهولها واستغرابها من صمت المجتمع الدولي حول استمرار المجازر ضد الشعب الفلسطيني .

6- ندعو منظمات حقوق الإنسان الدولية لفضح المجازر الإسرائيلية الوحشية وإرغام إسرائيل على احترام حقوق الإنسان ومبادئ القانون الدولي الإنساني

الجمعية الوطنية للديمقراطية و القانون