21/5/2007

يعبر المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية عن استنكاره الشديد للاعتداءات الإسرائيلية بحق عدد من الاذاعات والقنوات التلفزيونية المحلية في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، في محاولة لتكميم الأفواه، ومنع تواصل الفلسطينيين مع بعضهم البعض، وفرض سياسة الاحتلال بالعربدة والقرصنة.

وينظر المعهد الفلسطيني إلى الاقتحام الإسرائيلي ومصادرة الاجهزة والمعدات الخاصة ببعض الاذاعات والتلفزيونات الفلسطينية، وإلحاق أضرار مادية بها، ووقف البث فيها، انتهاكاً واضحاً وصريحاً لحقوق الفلسطينيين وصحفييهم، الذي يجب أن يكونوا بعيدين عن اي استهداف أو إعاقة.

ويناشد المعهد الفلسطيني المؤسسات الدولية والعربية التي تعنى بحقوق الانسان وحقوق الصحفيين، باستنكار الحادثة، والعمل على وقف الاعتداءات الإسرائيلية بحق الصحفيين والإعلاميين والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية، والمطالبة بتعويضهم مادياً ونفسياً، وتشكيل إطار ضاغط من أجل إبعاد الصحفيين ووسائل الاعلام بشكل خاص عن الاعتداءات والمداهمات والمضايقات المختلفة.

وفي هذا الصدد يعبر المعهد الفلسطيني عن تضامنه الكامل ومساندته التامة للاذاعات الفلسطينية والقنوات التلفزيونية التي تعرضت للاعتداءات الإسرائيلية، كما يدعو إلى التوجه إلى القضاء بالتعاون مع المؤسسات الدولية ذات العلاقة، لاستعادة الحقوق الصحفية والاعلامية.

المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية
غـزة – فلسطين