8/3/2007

الثامن من آذار هو اليوم العالمي للمرأة في كل بقاع الأرض ، يوم أقرته الأمم المتحدة عام 1975م ليكون يوما للتأكيد على حقوق المرأة في العالم ، في هذا اليوم الثامن من آذار تتجمع الالاف من المنظمات والنشطاء للعمل معاً من اجل احياء يوم المرأة العالمي وذلك عن طريق اقامة التظاهرات والمسيرات والاحتفالات وتبادل الكلمات والتهاني التي تحيي هذا اليوم وتؤكد على حقوق المرأة . في الثامن من آذار تضم الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون صوتها الى صوت كل نساء ورجال العالم المطالبين بالحرية للمرأة وحقوقها لتؤكد بان حقوق المرآة هي حقوق عالمية. ان الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون تؤكد ايضا لكل المنظمات العالمية التحررية ولكل المطالبين بمساواة وتحرير المرأة في انحاء العالم على أن وضع المرأة الفلسطينية في منتهى التأزم وغير انساني.

فالمرأة تتعرض الى مختلف اشكال المعاناة اليومية نتيجة ممارسات الاحتلال الاسرائيلى العسكرية ضد ابناء الشعب الفلسطينى ، المرأة الفلسطينة تعانى نتيجة استمرار الحصار الاقتصادى على الشعب الفلسطينى والذى حرم هذه المرأة من توفير متطلبات الحياة من ملبس وماكل وتعليم وتطوير قدراتها ، يأتي هذا اليوم وبعض نساء فلسطين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ، وأبناء الأم الفلسطينية من الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي ، وفي هذا اليوم تحرم المرأة الفلسطينية من السفر والعلاج في الخارج أن واقع المرأة الفلسطينية واقع مرير وبحاجة الى دعم وتدخل كل المنظمات والنشطاء فى العالم للعمل معا وسويا من اجل الدفاع عن حقوق المرأة فى العالم بشكل عام وفى الاراضى الفلسطينية بشكل خاص ، فى يوم المرأة العالمى تهنئ الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون كل نساء العالم ونساء فلسطين تحديدا بعيد المرأة العالمى ، وتؤكد على دور المرأة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال وصمودها في ظل هذه الظروف الصعبة على الشعب الفلسطيني .

  • وتطالب الجمعية المنظمات والجمعيات الحقوقية المهتمة بشؤون المرأة بالتدخل الفورى للضغط والمطالبة باطلاق سراح كافة الاسيرات الفلسطينيات من السجون الاسرائيلية .
  • ندعو إلى وقف كل أشكال التمييز ضد المرأة ومنحها حقوقها ومساواتها بالرجل من حيث الحقوق والواجبات.
  • ندعو المجلس التشريعي الفلسطيني إلى إعطاء المرأة التي تشكل النصف الآخر للمجتمع حقها في القوانين والتشريعات التي تكفل لها حقوقها والعمل على ضمان تنظيم هذه القوانين بشكل ايجابي .
  • ندعو المجتمع الفلسطيني بالتعامل مع المرأة بشكل يليق بحجم صمودها وتضحياتها ودورها في المجتمع.
الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون فلسطين – رفح