21/4/2007

في الوقت التي تجتمع فيه الرئاسة و الحكومة الفلسطينية لانهاء حالة الفوضى و الانفلات السائدة في الشارع الفلسطيني و خاصة قطاع غزة و تضع الخطط الامنية لمعالجة ذلك نجد معدل الجرائم والاعتداء على المؤسسات العامة والخاصة في تزايد مستمر , حيث زادت الاعتداءات علي مقاهي الانترنت والمحلات الخاصة , حيث قامت مجموعة من المسلحين بتقييد حراس المدرسة الامريكية ونقلهم عشرات الامتار الى الوراء قبل ان يقوموا بتفجير عدة عبوات ناسفة في المقر الرئيسي للمدرسة واشعال النيران فيها.

ووقع الحادث في الساعة الرابعة من فجر اليوم السبت 21-4-2007م حيث ادى انفجار العبوات الناسفة الى وقوع حريق كبير والحاق اضرار مادية جسيمة في الاثاث والاجهزة والمباني وتدمير كلي لغرفة المدير والكافتريا .

كما لحقت اضرار مادية كبيرة في المدرسة التي تعد الوحيدة من نوعها في قطاع غزة التي افتتحت في العام 1999م قبالة بلدة بيت لاهيا على شاطئ البحر.

كماأصيب الكاتب الصحافي أشرف العجرمي (34 عاما) بشظايا قنبلة القاها نحوه مسلحون مجهولون ظهر اليوم السبت 21-4-2007م في محافظة شمال قطاع غزة.

وأفادت المصادر الطبية في مستشفى كمال عدوان أن العجرمي اصيب اصابة مباشرة في وجهه بشظية اخترقت المنطقة التي تعلو العين.

وقد تعرض العجرمي للاعتداء اثناء خروجه من منزله, حيث قام مجهولون بالقاء قنبلة نحوه ما ادى الى اصابته بجراح, دون معرفة خلفية الحادث.

و اننا في الجمعية ندين بشدة الاعتداء الذي تعرضت له المدرسة الامريكية في غزة والاعتداء بقنبلة على الصحفي اشرف العجرمي كما تدين الجمعية كل الاعمال الخارجة عن القانون ،و نطالب بضبط الوضع الأمني وإنهاء حالة الفلتان وتوفير الأمن للمواطن والحفاظ علي المؤسسات العامة والخاصة والاعنداء علي الصحفيين ، والتعجيل بتنفيذ الخطة الامنية التي اقرت في اجتماع مجلس الوزراء لتعالج الوضع المتردي وتعيد بناء وتفعيل الأجهزة الأمنية ، حتى تقوم بدورها بتوفير الأمن للمواطنين وممتلكاتهم. ، أن مثل هذا الاعتداء، يمثل خرقاً لكافة القوانين الإنسانية والدستورية، ويمثل انتهاكاً صريحاً للحرية الصحفية والمؤسسات التعليمية ، فالاعتداء على المؤسسات التعليمية والصحفيين هو حلقة جديدة من حلقات مسلسل الفلتان الأمني الذي يعاني منه كافة أبناء الشعب الفلسطيني وتقييد لحرية الصحافة ومساس خطير بالمؤسسات التعليمية.

كما نطالب كافة جهات الاختصاص بتحمل مسؤولياتها تجاه هذه الحوادث، وعمل اللازم وإلقاء القبض على الجناة، وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم. وضرورة جمع الاسلحة غير المشروعة و تسيير دوريات الشرطة في الشوارع الفلسطينية وحماية الصحفيين والمؤسسات العامة والخاصة , وتطبيق سريع للخطة الامنية فعليا وعلى الارض حتى تمنع ازدياد حالات الفوضى والانفلات الامني .

الجمعية الوطنية للديمقراطية و القانون
فلسطين/ رفح