16/5/2007

ان مايجرى فى بعض محافظات غزة من اقتتال داخلى تجاوز كل الخطوط الحمراء وتجاوز كل القيم والاخلاق والعادات والتقاليد الاجتماعية ، انها نكبة جدبدة يعيشها الشعب الفلسطينى ،نكبة قسوتها والامها اشد قسوة من الام نكبة 48 ، فحين يقتل ويعدم الفلسطينى بايدى اخيه وحينما تنهار القيم وتسقط الاخلاق ، على مرائ ومسمع الجميع ، الامر بات فى غاية الخطورة ،والسبب غياب سيادة القانون ،وغياب مبدأ العدالة والمحاسبة وتطبيق القانون على الجميع سواء الرئيس او الوزير او المواطن . الشبكة ،تستنكر كل مظاهر الانفلات الامنى والفلتان والاقتتال الداخلى وتدعو الجميع الى العودة الى عقولهم قبل فوات الاوان ، وتدعو المجلس التشريعى الفلسطينى بالقيام بدوره او تقديم استقالته فورا ،فما الفائدة من مجلس تشريعى عاجز عن فعل شئ ، اين دور المجلس التشريعى ، الهذا الحد اصبحت دماء المواطنين رخيصة ، الم توقذكم دماء عشرات القتلى والجرحى الذين سقطو ويسقطون نتيجة الغياب الواضح لسيادة القانون .

شبكة المؤسسات الاهلية ضد الفوضى الامنية وحماية حقوق الانسان تجدد استنكارها لاستمرار سقوط الضحايا في الفلتان الأمني، وعودة الاشتباكات المسلحة إلى الواجهة من جديد.

الشبكة تطالب الجميع بالوقف الفوري لإطلاق النار، وسحب المسلحين كافة من الشوارع ومن على أسطح البنايات، والعودة إلى الحوار الوطني فوراً ودون إبطاء. كما تجدد تأكيدها على مطالبها السابقة بضرورة التحقيق الجدي في هذه الحوادث التي انطوت على جرائم مست بحياة المواطنين، بما يضمن إحالة كل المتهمين والمتورطين في أعمال القتل والتخريب إلى العدالة. وهو أحد المداخل الرئيسة للحد من هذه الظاهرة. الجمعية تدين التعديات الخطيرة، التي انطوت على انتهاك للقانون ومساس بحياة الأفراد وممتلكاتهم وحرياتهم، وتدعو أطراف الاقتتال إلى تغليب المصلحة العامة على المصلحة الفئوية، ووضع ضوابط لتفعيل آليات المحاسبة بما يحول دون تحول الخلاف السياسي إلى مواجهات مسلحة في الشارع. وتؤكد على ضرورة تشكيل لجنة تحقيق حقيقية للكشف عن كل الجرائم التى تمارس بحق المواطنين من قبل المسلحين .

شبكة المؤسسات الاهلية ضد الفوضى الامنية وحماية حقوق الانسان
1-الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون
2-جمعية البيت السعيد
3-جمعية ملتقى شباب خربة العدس
4-اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعى
5-مدرسة الشهيد ابو اياد للكادر التنظيمى
6-جمعية الذاكرة الفلسطينية
7-جمعية حى السلام
8-جمعية نور للتمية والتطوير
9-جمعية يبوس الخيرية
10-جمعية ملتقى خدمات الاسر الريفية
11-جمعية النصر الخيرية
12-جمعية اصدقاء الطالب
13-جمعية المستقبل
14-منتدى شارك الشبابى
15-الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية
16-جمعية الفنانين التشكيلين
17-جمعية اصدقاء الطفل
18-جمعية المركز الجماعي للخدمة العامة
19-نادى شباب رفح الرياضى
20-جمعية تطوير الفكر الشبابي
21- البرلمان الفلسطينى الصغير
22-جمعية تيسر المستقبل للمثقفين
23-جمعية اسدود الخيرية
24- ملتقى اعلاميات الجنوب
25-جمعية المرواد الخيرية
26- ملتقى شباب الشابورة