23/5/2007

مازالت الغارات الجوية الاسرائيلية مستمرة على قطاع غزة دون اى رادع او ادانة واضحة من قبل المجتمع الدولى ، فلقد ادت هذه الاعتداءات الى استشهاد اكثر من 37 شهيد واصابة اكثر من 140 جريحا مابين متوسطة وخطيرة ، والتى كان اخرها المجزرة البشعة التى ارتكبتها طائرات الاحتلال بحق عائلة الدكتور خليل اسماعيل الحية رئيس كتلة حماس البرلمانية وأدى القصف إلى استشهاد ثمانية أشخاص من بينهم طفلين ومسنين، وسبعة منهم من عائلة واحدة، وإصابة ثلاثة آخرين وصفت جراح أحدهم بالخطيرة وياتى هذا العدوان على الشعب الفلسطينى فى الوقت الذى يعانى فيه الشعب الفلسطينى

من استمرار الحصار الاقتصادى المفروض على السلطة الوطنية ، الامر الذى ادى الى تحويل قطاع غزة الى جحيم وزاد من معاناة المواطنين الابرياء ، الامر الذى ينذر بحدوث كارثة انسانية فى المجتمع الفلسطينى الذى تخيم عليه الفوضى والانقسام والانفلات الامنى ، كما ان استمرار العدوان الحربى الاسرائيلى سيؤدى الى اضعاف السلطة اكثر مما هى عليه .

الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون تؤكد على :

    • 1. التدخل الفوري والعاجل من أجل توفير الحماية للسكان المدنيين الفلسطينيين، وخصوصاً أن ردود الفعل الدولية لم ترتق حتى اللحظة إلى مستوى المساءلة والمحاسبة لمقترفي تلك الجرائم.

    • 2. ندعو الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 لاتخاذ الإجراءات الرادعة لوقف كافة الجرائم التي تصاعدت وتيرتها في الأيام الأخيرة.

    • 3. نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية والوصول الى الاراضى الفلسطينية فى اقصى سرعة للاطلاع عن كثب عما يجري من جرائم حرب ضد المدنيين الفلسطينيين وانتهاكات فظيعة لحقوقه المدنية والسياسية فضلاً عن العقوبات الجماعية التي تنتهك حقوقه الاقتصادية والاجتماعية والثقافية .

    • 4. نكرر ادانتها لحالة التصعيد الخطيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة .

    • 5. تعبر عن خشيتها من وقوع المزيد من الضحايا في صفوف المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم أمام التهديدات الإسرائيلية المتكررة، والتي أعطت من خلالها حكومة إسرائيل لقواتها الضوء الأخضر لتنفيذ عمليات اغتيال واسعة فى صفوف قيادات الشعب الفلسطينى .

    • 6. تدعو الجمعية إلى مواصلة بذل الجهود والضغط من أجل تطبيق القانون الدولي الإنساني بصورة كاملة أو أن يتم التعامل مع مقترفي الاعتداءات ضد المدنيين وفقاً للقانون الدولي الإنساني.

    7- ندعو جماهير شعبنا الفلسطينى الى التوحد ونبذ الخلافات الداخلية ورص الصفوف لحماية المشروع الوطنى الفلسطينى .
الجمعية الوطنية للديمقراطية و القانون
غزة – رفح