3/6/2007

عقدت شبكة المؤسسات الأهلية ضد الفوضى الأمنية وحماية حقوق الإنسان في محافظة رفح اجتماعاً لبحث تداعيات استمرار مظاهر الفوضى وغياب القانون وذلك في قاعة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية “قاعة ريتشيل كوري ” وذلك في إطار مشروع تفعيل دور المؤسسات الأهلية ضد الفوضى الأمنية وحماية حقوق الإنسان الذي تنفذه الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون بالتعاون مع مؤسسة فريدرش ايبرت الألمانية .

وشارك في اللقاء عدد من ممثلي الجمعيات الأهلية في المحافظة
وأكد الأخ احمد أبو عساكر / مدير الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون أن شبكة المؤسسات الأهلية ضد الفوضى الأمنية وحماية حقوق الإنسان تأسست للدفاع عن حقوق الإنسان وحقه في الأمن الشخصي إضافة إلي كافة حقوقه التي كفلها له الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وان الشبكة تحاول أن تساهم بشكل أو بآخر في نشر الوعي الثقافي وثقافة حقوق الإنسان ودور وتعزيز لغة الحوار بدلاً من لغة العنف والدعوة للحد من مظاهر فوضي السلاح والانفلات الأمني .

بدوره اكد الأخ عبد السلام جودة رئيس جمعية السدود الخيرية دور الشبكة في تعزيز ثقافة الحوار ونبذ العنف إلي ضرورة تكثيف الجهد وتوحيد العمل لتعزيز ثقافة الحوار والتسامح بين أبناء الشعب الواحد .

كما أكد الأخ توفيق المشوخي رئيس مجلس إدارة جمعية تيسير المستقبل علي ضرورة تشكيل لجنة أو هيئة استشارية لمتابعة شؤون الشبكة وسبل تطويرها .

كما تحدث الأخ أيمن جبر حول أهمية القيام بفعاليات مميزة تحظي علي احترام وتقدير المواطن الفلسطيني الذي سئم كل مظاهر الفوضى والانفلات الأمني وبات همه الأول والأخير توفير الأمن الشخصي والأمن الغذائي .

كما دعت الأخت مني صبح / عضو الهيئة الإدارية كملتقي إعلاميات الجنوب وعلي ضرورة أن تشمل الشبكة كافة المؤسسات الأهلية في المحافظة بغض النظر عن دور هذه المؤسسات مؤكدة علي ضرورة أن يتم تحديد دور المؤسسات الأهلية لتستطيع القيام بدورها في المجتمع .

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق علي :
تشكيل لجنة استشارية لإدارة شؤون الشبكة تضم سبع مؤسسات أهلية وهي الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون وجمعية المتحدين الثقافية الاجتماعية وجمعية اسدود الخيرية وجمعية حي السلام الخيرية وجمعية ملتقى خدمة الأسر الريفية واتحاد لجان العمل الاجتماعي وملتقي إعلاميات الجنوب.

وتم الاتفاق علي عقد المزيد من الورش واللقاءات والفعاليات الهادفة والتي من شأنها أن تساهم في تقريب وجهات النظر بين أبناء الشعب الفلسطيني ،وتعزز سيادة القانون ودور الشرطة الفلسطينية فى حفظ النظام والقانون .

الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون
فلسطين غزة