4/7/2007

تعرب شبكة المؤسسات الأهلية ضد الفوضى الأمنية وحماية حقوق الإنسان عن ارتياحها من انتهاء أزمة اختطاف الصحافي البريطاني ألن جونسون المختطف في غزة منذ 12/مارس الماضي على ايدى مجموعة فلسطينية مسلحة في غزة ” جيش الإسلام ” ونثمن كل الجهود التي ساهمت في إطلاق سراح الصحافي البريطاني ، وتؤكد مجددا على رفضها المطلق لظاهرة خطف الأجانب وترى انه يجب محاربة هذه الظاهرة مهما كلف الثمن و تعتبر ظاهرة خطف الأجانب اعتداء خطير على سيادة القانون ومساس واضح بحرية الصحافة خاصة وان وجود الرعايا الأجانب والصحفيين الأجانب يخدم الشعب الفلسطيني في فضح الانتهاكات والمجازر الإسرائيلية التي ترتكبها حكومة الاحتلال الاسرائيلى .

شبكة المؤسسات الأهلية ضد الفوضى الأمنية وحماية حقوق الإنسان إذ تعرب عن ارتياحها الشديد لإطلاق سراح الصحفي ، فإنها تؤكد على ……

    • 1- تقديم مقترفي مثل هذه الأعمال إلى العدالة لنيل عقابهم على ما ارتكبوه من أعمال مشينة وتتناقض مع عادات وتقاليد الشعب الفلسطيني .

    • 2-أن الإفلات من العدالة واقتراف مثل هذه الجرائم بلا عقاب هو السبب الرئيسي في تكرارها بحيث باتت تشكل ظاهرة تسيء للسلطة الوطنية وللشعب الفلسطيني بأسره وتمس بمصالحه.

    • 3- ندعو الجميع إلى استخلاص العبر من هذه الجريمة و اتخاذ إجراءات جدية لوضع حد لهذه الظاهرة وغيرها من مظاهر الانفلات الأمني، في إطار ما يسمح به القانون ومع مراعاة احترام حقوق الإنسان، لان البديل عن ذلك هو إتاحة الفرصة لسيادة شريعة الغاب بدلاً من سيادة حكم القانون.

    4- ندعو كافة القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية، وكذلك جماهير شعبنا الفلسطيني إلى إدانة ظاهرة اختطاف الأجانب وشجبها بكل قوة، والعمل على عزل مقترفيها ومحاصرتهم وممارسة الضغط على السلطة التنفيذية لضمان قيامها بواجباتها في ملاحقة مقترفي هذه الجرائم وتقديمهم للعدالة.

شبكة المؤسسات الاهلية ضد الفوضى الأمنية وحماية حقوق الإنسان
1-الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون
2-جمعية البيت السعيد
3-جمعية ملتقى شباب خربة العدس
4-اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي
5-مدرسة الشهيد ابو إياد للكادر التنظيمي
6-جمعية الذاكرة الفلسطينية
7-جمعية حي السلام
8-جمعية المتحدين للثقافة والتنمية
9-جمعية يبوس الخيرية
10-جمعية ملتقى خدمات الأسر الريفية
11-جمعية النصر الخيرية
12-جمعية أصدقاء الطالب
13-جمعية المستقبل
14-منتدى شارك الشبابي
15-الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية
16-جمعية الفنانين التشكيلين
17-جمعية أصدقاء الطفل
18-جمعية المركز الجماعي للخدمة العامة
19-نادي شباب رفح الرياضي
20-جمعية تطوير الفكر الشبابي
21- البرلمان الفلسطيني الصغير
22-جمعية تيسر المستقبل للمثقفين
23-جمعية السدود الخيرية
24- ملتقى إعلاميات الجنوب
25-جمعية المرواد الخيرية
26- ملتقى شباب الشابورة

قطاع غزة /رفح