4/11/2007

في الوقت الدى يهدد فيه الجيش الاسرائيلى بشن عدوان وهجوم موسع على قطاع غزة لا تزال جرائمه الوحشية متواصلة ضد أبناء الشعب الفلسطيني من عمليات قصف وتوغلات واستهداف المناطق السكانية وتشديد للحصار الخانق

ففي مساء الثلاثاء 30/10/2007 اطلقت طائرة استطلاع اسرائيلية صاروخ على مقر للشرطة الفلسطينية (القوة التنفيدية) فى بلدة عبسان مما ادى الى تدمير المكان بالكامل واستشهاد اربعة مواطنين وصلوا اشلاء ممزقة الى مستشفى ناصر الطبى واصيب عشرون اخرون باصابات مختلفة والشهداء هم /بلال ابو عود –ماهر ابو طير –محمود رضوان –اسماعيل قديح

كما قامت طائرات اف16 بغارات وهمية فى سماء مدينة خانيونس محدثة حالة من الهلع والخوف فى صفوف الاطفال والنساء من جهة ثانية اصيب ستة مواطنين من عائلة واحدة بشظايا صاروخ اطلقته قوات الاحتلال في منطقة شرق جباليا وصلوا الي المستشفي لتلقي العلاج .

كما اطلقت قوات الاحتلال صاروخ علي منطقة شرق البريج مما ادي الي استشهاد المواطن / محمود الحاج اثر اصابته بشظايا الصاروخ .

وفي وقت سابق من فجر الاربعاء توغلت عدد من الدبابات الاسرائيلية تساندها طائرات الاستطلاع في محيط مطار غزة الدولي شرق مدينة رفح . وقامت بتجريف مساحات واسعة من الاراضي الزراعية المحيطة بالمكان وشنت حملة تفتيش واسعة في منازل المواطنين .

وفي مساء الجمعة شنت الطائرات الاسرائيلية غارة جوية علي موقع تابع “للشرطة (القوة التنفيذية ” في شمال محافظة رفح وقد اسفر القصف عن استشهاد المواطن / محمد صيام واصابة ثلاثة مواطنين آخرين وفي صباح اليوم الاحد 4/11/2007 شنت الطائرات الحربية عدة غارات جوية في شمال قطاع غزة اسفرت عن استشهاد اربعة مواطنين ثلاثة منهم كانوا في غرفة حراسة في و يعملون في احد المصانع في بيت حانون واصابة عدد اخر واننا في الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون ندين بشدة استمرار وتواصل الهجمة الاسرائيلية الشرسة ضد ابناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة ونعتبره مخالفاً لكل القوانين الانسانية والمواثيق والاعراف الدولية . ومن هنا فإننا نطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الاسرائيلي علي قطاع غزة حيث ان العدوان تأتي ضمن خطة اسرائيلية مبرمجة وممنهجة تمعن اسرائيل في تطبيقها .

كما نطالب المنظمات الدولية والحقوقية بفضح الانتهاكات الاسرائيلية ومحاكمة المسئوليين الاسر ائيليين باعتبارهم مجرمي حرب ضد الانسانية .

ونطالب بضرورة بلورة خطوات عملية علي ارض الواقع لتوفير الحماية للمدنيين من آلة البطش الاسرائيلية وتطبيق اتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين زمن الحرب

الجمعية الوطنية للديمقراطية و القانون