25/12/2007

تدين الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون التصعيد العسكرى المتواصل لقوات الاحتلال الحربى الاسرائيلى فى قطاع غزة ،والذى كان اخره فجر امس الاثنين حيث اطلقت طائرات استطلاع اسرائيلية صاروخين على ثلاثة مسلحين شرق البريج فى قطاع غزة ،مما ادى الى استشهاد اثنين من كتائب القسام هما عطالله العواودة 22 عاما ، جمعة ابو حجير 23 عاما ، وافادت مصادر طبية ان الشهداء وصلوا الى مستشفى شهداء الاقصى فى دير البلح اشلاء ممزقه . اضافة الى اصابة المواطن عبد الرحمن حمام برصاص قوات الاحتلال المتمركزة شرق دير البلح ، اضافة الى منعت الصيادين من ممارسة عملهم فى منطقة السودانية ومنطقة خانيونس حيث فتحت الزوارق الحربية لقوات الاحتلال نيران اسلحتها الرشاشة نجاه قوارب الصيادين دون وقوع اى اصابات ، الامر الذى ادى الى حرمانهم من حقهم فى الصيد .

ومن الجدير ذكره ان قوات الاحتلال الحربى الاسرائيلى صعدت فى الاونة الاخيرة من عملياتها العسكرية فى قطاع غزة حيث قتلت عشية وخلال عيد الاضحى 20 فلسطينيا واصابة 27 مواطن ن بينهم أربعة في حال الخطر خلال عمليات اغتيال وقصف صاروخي مفاجئ.

الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون تدين التصعيد العسكرى لقوات الاحتلال الاسرائيلى في قطاع غزة وتطالب المجتمع الدولي

  1. التدخل الفوري والعاجل من أجل توفير الحماية للسكان المدنيين الفلسطينيين، وخصوصاً أن ردود الفعل الدولية لم ترتق حتى اللحظة إلى مستوى المساءلة والمحاسبة لمقترفي تلك الجرائم.
  2. ندعو الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 لاتخاذ الإجراءات الرادعة لوقف كافة الجرائم التي تصاعدت وتيرتها في الأيام الأخيرة ضد المدنيين الفلسطينيين.
  3. نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية والوصول الى الاراضى الفلسطينية فى أقصى سرعة للاطلاع عن كثب عما يجري من جرائم حرب ضد المدنيين الفلسطينيين وانتهاكات فظيعة لحقوقه المدنية والسياسية فضلاً عن العقوبات الجماعية التي تنتهك حقوقه الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
  4. ندعو المجتمع الدولي بالضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي لوقف عدوانها علي قطاع غزة.
  5. تدعو الجمعية إلى مواصلة بذل الجهود والضغط من أجل تطبيق القانون الدولي الإنساني بصورة كاملة أو أن يتم التعامل مع مقترفي الاعتداءات ضد المدنيين وفقاً للقانون الدولي الإنساني.

الجمعية الوطنية للديمقراطية و القانون
قطاع غزة –رفح