30/8/2005

تعمل جمعية تنمية و تأهيل المرأة الريفية في منطقة دير يوسف على تنفيذ عدد من المشروعات التي تهتم بتنمية قطاع المرأة من حيث اعداد الكوادر المدربة المنتجة لرفد سوق العمل المحلي ومحاربة البطالة لدى سيدات وفتيات المنطقة .

وذكرت مشرفة الجمعية باسمة العمري ان فرع الجمعية اعد مؤخرا بدعم من السفارة البريطانية في عمان مطبخا انتاجيا في مقره وتم تعيين عشر موظفات منهن خمسة عاملات لتجهيز الحلويات والمعجنات والتواصي المزلية.

واضافت ان الجمعية تنشط في مجال عقد الدورات التدريبية على اعمال الانتاج المطبخي والانتاج المنزلي و المطرزات التراثية المتنوعة اضافة الى تدريب المشاركات على صناعة الصابون وزراعة الفطر وعمل المخلللات و زراعة الاعشاب الطبية بهدف تفعيل المرأة وايجاد فرص عمل لها .

واشارت الى ان الجمعية تنفذ ضمن انشطتها وبرامجها مشروعات في التدريب على فن الخياطة والتطريز المستوحى من التراث الاردني العريق وكيفية الاهتمام بالحدائق المنزلية واعداد الكوادر المدربة على اعمال الحاسوب .

كما تنظم الجمعية الندوات و المحاضرات وورش العمل للتوعية بأهمية العمل للمرأة لتأخذ دورها الى جانب الرجل في احداث التنمية المستدامة للمجتمع .

ويشار الى ان جمعية تنمية و تأهيل المرأة الريفية في دير يوسف هي فرع للجمعية الام في عمان وتهدف الى تعزيز انتاجية المرأة في الريف و جعل المرأة عنصرا فاعلا في مجتمعها