16/7/2005

يعرب مركز ابن خلدون للدراسات الانمائية عن تضامنه الكامل مع حزب اتحاد القوى الشعبية اليمني فى واقعة الاستيلاء على مقر الحزب من قبل مجموعة من الأفراد غير المنتمين لتشكيلاته الحزبية ، و يندد المركز بإقرار الحكومة الأخير بالاعتراف بهذه المجموعة ممثلا للحزب و هو ما تم على أساسه منع الجريدة الرسمية الناطقة باسم الحزب من الصدور.

وكان الرئيس اليمنى على عبد الله صالح قد القى خطابا فى 14/5/2005 اتهم فيه الجناح العسكري لحزب اتحاد القوى الشعبية اليمنية بالانقلاب على الدستور والوحدة والدعوة الى التدخل الأجنبي. وقد تلى ذلك احتلال مقر اتحاد القوى الشعبية اليمنية فى نفس اليوم بواسطة افراد الأمن المسئولين عن حماية المقر و أعلنوا أنفسهم قيادة حركة التغيير فى اتحاد القوى الشعبية اليمنية .وفى 4/7/2005 قامت نفس المجموعة باحتلال مقر صحيفة الشورى الناطقة باسم الحزب و ادعت وجود أسلحة وذخائر فى المقر. كما عقدت نفس المجموعة اجتماعا مزيفا باسم مجلس شورى الاتحاد تم تغطيته فى كافة وسائل الاعلام الرسمية و أعلنت خلاله عن تشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام الثالث لاتحاد القوى الشعبية اليمنية.

وكانت آخر حلقات هذا المسلسل الهزلى قد انتهت بمنع صحيفة الشورى من الطباعة فى 6/7/2005 بدعوى ان اللجنة التحضيرية هى الممثل الشرعى ، بحسب رأى السلطة و لجنة الأحزب الرسمية.

ومركز ابن خلدون هذه الانتهاكات و الاجراءات غير الدستورية وغير القانونية ، فإنه يناشد الرئيس اليمني و كافة السلطات الأمنية و الاعلامية سرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة من اجل عودة الحزب الى انشطته بقياداته و مقره و جريدته الأصلية فى اقرب وقت ممكن .

سعد الدين ابراهيم

رئيس مجلس أمناء مركز ابن خلدون