3/10/2007

فى اطار برنامجها “دعوة لمشاركة المرأة” الذى يستهدف دعم مشاركة المرأة فى الحياة الحزبية والسياسية، نظمت مؤسسة عالم واحد للتنمية ورعاية المجتمع المدنى الاجتماع التأسيسى للجنة التنسيقية لأمانات المرأة بالأحزاب المصرية فى الاول من اكتوبر الجارى. تلك اللجنة التى انبثقت عن جلسات استماع مشروع “دعوة لمشاركة المرأة”.

ضمت اللجنة ستة عشر امرأة ممثلات لإحدى عشر حزبا سياسيا، التى خرج عنها ثلاث لجان فرعية أخرى؛ هى لجنة مراجعة القوانين المقيدة لمشاركة المرأة سياسيا، ولجنة دعم مشاركة المرأة فى الاعلام، وكذلك لجنة دعم دور المرأة على المستوى الحزبى. هذا وقد اتفق الحاضرون على أن تكون مؤسسة عالم واحد للتنمية ورعاية المجتمع المدنى هى السكرتارية التنفيذية لعمل اللجنة التى تقوم بالدعوة والتنسيق لفاعليات اللجنة.

أيضا اتفقت العضوات، اللاتى يمثلن أحزاب الوفد والناصرى وحزب الأمة وحزب الخضر والأحرار والوفاق القومى وحزب الجبهة الديمقراطية والحزب الجمهورى الحر وحزب العدالة الاجتماعية وحزب مصر العربى الاشتراكى وكذلك حزب الغد، على أن تكون المجموعة التى حضرت الاجتماع الأول هى المجموعة التأسيسية للجنة التنسيقية لأمانات المرأة بالأحزاب المصرية وأن يتم توجيه دعوة لباقى الأحزاب التى لم تشارك فى الاجتماع للانضمام إلى اللجنة خاصة وأن هناك أحزاب كبيرة مثل حزب التجمع لم يشارك فى الاجتماع بالرغم من علمه وموافقته على اللجنة.

وفى نهاية الاجتماع وافقت الحاضرات على أن تنعقد الاجتماعات الدورية مرتين شهريا كل مرة فى مقر مختلف لأحد الأحزاب المشتركة فى اللجنة، وذلك بالتنسيق مع مؤسسة عالم واحد للتنمية – السكرتارية التنفيذية لهذه اللجنة.

الجدير بالذكر أنه تم توجيه الدعوة للحزب الوطنى وحزب شباب مصر والحزب الدستورى الحر وحزب الجيل الذين وافقوا على اللجنة وإن اعتذروا عن الحضور.