26/4/2006

– يعرب تحالف المجتمع المدنى من أجل إنهاء حالة الطوارىء عن إدانته للتفجيرات الإرهابية واللإنسانية التي تعرضت لها منطقة دهب بسيناء أمس الأول وادت الى وفاة 29 شخصا واصابة 62 آخرين من المواطنين المصريين والأجانب وإتلاف عدد من المنشأت السياحية – حسب التصريحات الرسمية – ويقدم التحالف العزاء لأسر الضحايا جميعا من المصريين والأجانب ,

وتؤكد أن ما حدث إنتهاك صارخ للحق فى الحياة والحق فى الحرية والأمان الشخصى وتطالب السلطات المختصة والجهات الأمنية إتباع الإجراءات القانونية والإلتزام بالدستور والقانون والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان حال القبض على الجناه وعدم تكرار حالات القبض العشوائى الواسعة والتجريدات الأمنية التى اعقبت التفجيرات السابقة وترحيل العمال المصريين من المناطق السياحية داخل سيناء .

– ويؤكد التحالف على ان هذا العمل الإرهابى إنما يبرز ويوضح النوايا السيئة لدى القائمين بتلك الهجمات ومن ورائهم للتأثير على دور مصر الرئيسى والهام فى المنطقة .

– ويطالب التحالف السلطات المختصة بعدم التذرع بتلك الأحداث لتمديد العمل بقانون الطوارئ والعصف بالحقوق والحريات العامة واعتقال المواطنين لفترات طويلة والتى ثبت فشلها فى منع الأحداث الإرهابية فى الفترة الأخيرة .

– وفى هذا الصدد يطالب التحالف بالغاء حالة الطوارىء وإطلاق الحريات العامة والحفاظ على كرامة المواطن المصرى وحماية وتعزيز حقوق الإنسان .