9/3/2008

فى ختام دورة انعقاد مجلسها بالقاهرة..أقامت الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان- مساء السبت الموافق 8/3/2008- أمسية احتفالية على شرف المدافعين عن حقوق الإنسان فى مصر…حيث تم تكريم كمال عباس المنسق العام لدار الخدمات النقابية والعمالية.

أقيمت الاحتفالية التى بدأت فى السادسة مساءً بقاعة الرباعيات بفندق مينا هاوس أوبرى بالهرم .. حيث افتتحها رئيس الفيدرالية بكلمته موجهاً التحية إلى المدافعين عن حقوق الإنسان، والحضور الذين كان بين أبرزهم المستشاران هشام بسطاويسى، ومحمود مكى ، وعدد من أعضاء نادى القضاة..وممثلى منظمات حقوق الإنسان المصرية.

اشتملت الاحتفالية على وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطينى فى غزة ..وتناولت الكلمات أوضاع حقوق الإنسان فى المنطقة العربية..كما تم توجيه التحية إلى المدافعات عن حقوق المرأة (فى يوم المرأة العالمى).

تم تكريم كل من الأستاذ / إبراهيم عيسى رئيس تحرير جريدة الدستور، وكمال عباس المنسق العام لدار الخدمات النقابية والعمالية باعتبارهما رمزين للمدافعين عن حقوق الإنسان الذين يدفعون ثمن مواقفهم واختياراتهم فى الدفاع عن هذه الحقوق.. حيث عُنيت الفيدرالية الدولية بإعلان موقفها التضامنى معهما فى مواجهة ما يتعرضان له…كما أعرب كل منهما معرباً عن تمسكه بموقفه رغم كل ما يلاقيه من عنت.. تحدث أيضاً طارق خاطر عن جمعية المساعدة القانونية لحقوق الإنسان التى تعرضت للحل بسبب من مواقفها المناهضة للتعذيب..وبينما أعلن الكثير من المتحدثين فى كلماتهم عن تقديرهم الخاص للقضاة الشرفاء الذين يدافعون عن استقلال القضاء المصرى .. أعرب المستشار/ هشام البسطاويسى-فى كلمته-عن تقديره للعمال والموظفين وغيرهم من أبناء الشعب المصرى الذين يستحقون التكريم على نضالهم البطولى دفاعاً عن حقوقهم رغم افتقادهم إلى الحماية.

فى كلمته تحدث كمال عباس عن تجربته الإنسانية الكفاحية من مصانع الحديد والصلب إلى دار الخدمات النقابية والعمالية موضحاً دور الدار فى تقديم الدعم والمساندة للعمال والدفاع عن حقوقهم الديمقراطية والاقتصادية، والهجوم العنيف الذى تعرضت له خلال العام الماضى ..بينما أعربت الفيدرالية عن استمرار دعمها للدار حتى تستعيد حقها فى افتتاح مكاتبها ومواصلة أنشطتها.

دار الخدمات النقابية والعمالية