11/12/2004

اصدرت المحكمة الادارية العليا اليوم السبت 11/12/2004 حكمها فى القضيتين المطعون عليهما من قبل الحكومة حول تحميل رسوم النظافة على فاتورة الكهرباء.

هذا وقد اصدرت حكمها القاضي بـ(عدم قبول الطعن شكلا) فى القضية رقم 3277 لسنة 50 ق ادارية عليا والخاصة بالطعن على قرار محافظ الجيزة بتحصيل رسوم النظافة على الكهرباء .

وايضا اصدرت حكمها الاخر (بقبول الطعن شكلا ورفضه موضوعا) فى القضية رقم 4587 لسنة 50 ق ادارية عليا والخاص بالطعن المقام من المواطنيين ضد قرار محافظ الاسكندرية فى هذا الشأن .

وجمعية المساعدة القانونية لحقوق الانسان وهى تتلقى هذا الحكم العادل والمشرف لدعم حقوق المواطنين وحمايتهم من قرارات السلطة التنفيذية المخالفة للقانون، لتؤكد على ان طريق النضال القانونى من اجل انفاذ حقوقنا الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وحقوق المواطن كافة يمثل سبيل واعد ازاء الانتهاكات العديدة التى تمارسها الحكومة ،وخاصة مع تراجعها عن دورها الطبيعي في حماية الفئات الفقيرة ، بالأضافة إلى سياستها المعلنة برفع الدعم عن الخدمات الاجتماعية المقدمة للمواطن.

وتؤكد جمعية المساعدة القانونية أنها ستقف ضد أي مشروعات قوانين لا تضع عنصر العدالة في اعتبارها فيما يتعلق بتحصيل رسوم النظافة.

الموضوع صادر عن :

وجمعية المساعدة القانونية لحقوق الإنسان

جمعية المساعدة القانونية لحقوق الإنسان