24/11/2006

تحية طيبة وبعد،

يعتزم الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان باشتوكة ايت باها تنطيم انشطة اشعاعية وفق البرنامج التالي :

يوم الجمعة 24 نونبر 2006 عرض حول اسباب الهجوم على الخدمات الاجتماعية و البدائل الممكنة على الساعة السادسة و النصف مساء .

يوم السبت 25 نونبر 2006 عرض حول تجارب النضال الشعبي بالمغرب على الساعة السادسة و النصف مساء . عرض مسرحي لشباب الاندية الحقوقية من تقديم جمعية خطوة بتيكوين تحت عنوان ” شاون ثان ” على الساعة العاشرة صباحا .

ولهذا الغرض وضع الفرع طلبا لاستغلال قاعة دار الشباب ” محمد بوردو ” لدى مندوبية كتابة الدولة في الشباب ببيوكرى بتاريخ 21 نونبر 2006 ، غير انه نفاجئ يوم 23 نونبر 2006 بقرار مكتوب من السيد المندوب المحلي لكتابة الدولة في الشباب يقضي بحرماننا من قاعة العروض بدار الشباب معللا ذلك بانتهاء صلاحية المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان باشتوكة ايت باها ، ورغم اننا وضحنا له ان النظام الداخلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان يعطي لفروع الجمعية مدة 3 اشهر كمدة اضافية فبل تجديد المكتب ( المادة 22 من القانون الداخلي ) ، ورغم تاكيدنا على ان الفرع عضو فاعل بمجلس دار الشباب، فان السيد المندوب اصر على حرمانا من حقنا في استغلال قاعة عمومية ، و نود الاشارة الى ان هذا المسؤول قد صرح لنا ان موضوع النشاطين الاوليين (حساس) قبل ان يلجا الى تبرير المنع الكتابي بانتهاء صلاحية المكتب المسير للفرع .

و الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان باشتوكة ايت باها اذ يعبر عن احتجاجه الشديد من حرمانه من حقه في الاستفادة من القاعات العمومية ، و يدين كل محاولات التضييق على انشطته و التدخل في شؤونه الداخلية ، يطالبكم بالتدخل العاجل من اخل اتخاد الاجراءات الكفيلة بوقف مثل هذه الممارسات القانونية .

وفي انتظار التوصل بما يفيد ذلك تقبلوا تحياتنا الخالصة

عن المكتب
الرئيس الحسين اولحوس