12/9/2005

يتشرف الائتلاف المدني لمراقبة الانتخابات بدعوة سيادتكم لحضور مؤتمره الصحفي الذي سيعقده يوم الثلاثاء الموافق13/9/2005 في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً بمقر المنظمة، وذلك لإعلان التقرير الأولي لأعضاء الائتلاف بشأن مراقبة الانتخابات الرئاسية لعام 2005.

ويتضمن التقرير نتائج مراقبة الانتخابات الرئاسية من قبل مراقبي الائتلاف والذين بلغ عددهم ما يقرب من 2500 مراقب في 22 محافظة، وتقييم للبيئة السياسية والتشريعية التي جرت في ظلها الانتخابات، وكذلك التغطية الإعلامية لحملة الانتخابات الرئاسية، والانتهاكات والتجاوزات التي رصدها مراقبو الائتلاف داخل وخارج مراكز الاقتراع، ويختتم التقرير بمجموعة من التوصيات سيرفعها الائتلاف لرئيس الجمهورية ومجلسي الشعب والشورى.

يذكر أن حوالي 22 منظمة وجمعية لحقوق الإنسان قد شكلت في شهر مارس 2005 ما يسمى بـ”إئتلاف المجتمع المدني لمراقبة الانتخابات” بهدف مراقبة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وللائتلاف هيئة استشارية تضم مجموعة من الشخصيات العامة وأستاذة القانون الدستوري والأكاديميين المستقلين والمشهود لهم بالنزاهة والموضوعية والحيادية. وتتولى المنظمة المصرية لحقوق الإنسان مهمة المنسق العام للائتلاف.