18/7/2005

يعرب المنبر المدني الأورومتوسطي المصري عن إدانته للتفجيرات الإرهابية التي اجتاحت العاصمة البريطانية، لندن، واصفاً إياها بأنها ” عمل إجرامي”.

كما يعبر المنبر المدني الأورومتوسطي المصري عن تعاطفه مع الشعب البريطاني ويتقدم بصادق تعازيه لأسر الضحايا ومواساته لهم ولذويهم وتعاطفه مع الجرحى والمصابين جراء هذه الاعتداءات الإرهابية البشعة.

وإذ يؤكد المنبر المدني الأورومتوسطي المصري إدانته لمثل هذه الأعمال الهمجية والوحشية بغض النظر عن الجهة التي تقف خلفها والأهداف التي ترمي هذه الجهة إلى تحقيقها من خلالها، فإنه يطالب الدول الأوروبية برفض أية محاولة للربط بين الإرهاب والإسلام والمسلمين.

كما لا ينبغي أن تؤثر هذه الأعمال على وضعية الجاليات العربية والمسلمة المقيمة في الدول الأوروبية، ولكن في ذات الوقت ينبغي تقديم من يقف وراء هجمات لندن إلى المحاكمة العادلة والمنصفة والتي تراعي احترام حقوق الإنسان وفقاً للمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان .

الجدير بالذكر أن المنبر المدني الأورومتوسطي المصري قد أعلن تأسيسه في ختام اللقاء التحضيري للمنتدى المدني الأروومتوسطي الذي نظمته الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية بالتعاون مع المنظمة المصرية لحقوق الإنسان و المنبر المدني الأورومتوسطى في شهر فبراير 2005، ويهدف المنبر المدني الأورومتوسطى المصري إلى تعميق الصوت المدني غير الحكومي، وبالذات صوت الجنوب في مناقشات وفعاليات المنبر المدني الأورومتوسطي .